فيسبوك تحصل على تطبيق “Nokia Here” سرا

1bd6fa15-96e0-4fad-a8b8-1cf51702464c

تم توقيع اتفاق بين شركتي نوكيا وفيسبوك سرا، لتزويد الأخيرة بخدمات الخرائط “Nokia Here” لاستخدامها في كل من تطبيق إنستغرام، وفيسبوك موبايل، وماسينجر.

ويأتي هذا التسريب تزامنا مع تأكيد شركة الهواتف المحمولة نوكيا دراستها بيع خدمة الخرائط “Here” والتي تقدر قيمتها بـ2 مليار دولار، ويعتقد البعض أن الصفقة يمكن أن تتجاوز هذا المبلغ إلى الضعف بسبب مجموعة البيانات المتوفرة حاليا في الفيسبوك.

وتحدثت مصادر عن مشترين محتملين آخرين لـ “Nokia Here” من بينهم شركة “أبل” و”سامسونغ” و”أوبرا” و”بايدو” و”علي بابا” و”ياهو”.

ولم يعلن خبر الشراكة الجديدة لخدمة الخرائط ” Nokia Here” من قبل أي من الطرفين، لكن كلاهما أكدا بدأ اختبارات تلك الخرائط في بعض التطبيقات على إصدارات “أندرويد” مثل انستغرام وبرنامج المحادثة ماسنجر.

وقال متحدث باسم فيسبوك إن “نوكيا سعيدة بأن خرائطها سيستمتع بها مستخدمو فيسبوك”، بالإضافة إلى استخدام الترميز الجغرافي الذي يقدم كمية كبيرة من البيانات عن المكان المحدد للفيسبوك ومستخدمه عند وضع علامة تحديد الموقع في تطبيق انستغرام أو ماسنجر أو في مجمل تطبيقات فيسبوك.

ولم تتوفر خرائط “HERE” على تطبيق فيسبوك بعد، باستثناء أجهزة “أندرويد” و”iOS”، ويتم الآن اختبارها على موقع فيسبوك على الهواتف النقالة من خلال تصفح المستخدم لموقعه من أي مكان، حيث سيجد في أسفل الزاوية اليسرى لموقعه شعار “Here”.

وتعد خرائط ” Nokia Here” أحد أفضل الخيارات المتوفرة، حيث ستعطي هذه الخدمة مرونة في استخدام خرائط أكثر ملائمة لمستخدمي فيسبوك في تحديث آخر صورهم من أماكن محددة.

شاهد أيضاً

“اكس”..علامة التوثيق الزرقاء مجانية لحسابات “المستخدمين المؤثرين”

أعلنت منصة “اكس” أنّ المستخدمين الذين يتابع حساباتهم عدد كبير من الأشخاص سيحصلون على اشتراك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض