فريق الغوص الكويتي يدشن اولى عروضه الحية لابرز انشطته البحرية

5_5_201532357PM_854869531كويت نيوز: دشن فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية اليوم اولى عروضه الحية حول انجازاته وانشطته لحماية البيئة بالتعاون مع وزارة التربية ومركز صباح الاحمد للموهبة والابداع والجمعية الخيرية للتضامن الاجتماعي.
وقال رئيس الفريق وليد الفاضل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الفريق قدم اولى عروضه الحية اليوم ل50 طالبا من مدرسة (عبداللطيف الديين) حيث تم اطلاعهم على ابرز العروض الخاصة بتأهيل البيئة البحرية وكيفية المحافظة على كائناتنها.
واضاف الفاضل ان البرنامج اشتمل على تقديم فيلم حي وتطبيقه على ارض الواقع داخل حوض للسباحة وهي خطة جديدة يتبعها الفريق لايصال الرسالة التوعوية بشكل مباشر حتى تركز في ذهن الطلاب بشكل اكبر بدلا من الطرق التقليدية المتبعة.
وأوضح ان الفريق قدم عددا من المسابقات والأنشطة أبرزها مشروع رفع شباك الصيد وانقاذ الكائنات وزراعة الشعاب المرجانية ورفع المخلفات عن قاع البحر ومشروع انتشال السفن والقوارب.
وذكر أن هذه العروض ستقام كل يوم ثلاثاء لطلبة المرحلة المتوسطة وحتى الجامعة وستستمر لغاية شهر رمضان المبارك مشيرا الى ان الفريق سيبدأ اعتبارا من اليوم باستقبال مشاركات المؤسسات التربوية عبر موقعه الرسمي.
ومن جانبها قالت معلمة مادة العلوم في فصول الموهبة بمركز صباح الاحمد ريم المزيدي ل(كونا) ان المركز يقدم برامج اثرائية تركز على اشراك الطلبة في الانشطة التوعوية والمشاريع البيئية لتبنيها مشيرة الى تمحور مشروع الطلبة حول نفوق المحار.
واوضحت المزيدي انه تم الاتفاق مع فريق الغوص الكويتي على اثراء هذا البرنامج لتعميم الفائدة على الطلبة كون الفريق هو الانشط بيئيا معلنة عن وجود برامج وخطط مستقبلية صيفية تستثمر اوقات الطلاب بما هو مفيد.
ومن جانبه اكد المدير الاداري لجمعية التضامن مجدي الطيبي ل(كونا) ان الجمعية تتبنى الانشطة والفعاليات التطوعية حيث وقعت بروتوكول تعاون مع فريق الغوص ‘سيثمر بنتائج ايجابية على الطلاب’.
وقال الطيبي ان الفعالية تهدف الى تعليم الطلاب كيفية ازالة المخالفات والمحافظة على البيئة البحرية وكائناتها والشواطئ من التلوث كونها مسؤولية بيئية مشتركة.

شاهد أيضاً

جانب من أعمال المعالجات التي تقوم بها «هيئة الطرق» على طريق الملك فيصل

كشفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن تنفيذ العديد من المعالجات الهندسية لاصلاح تشوهات الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض