ظريف: بلادنا ودول المنطقة تواجه تحديات مشتركة علينا مواجهتها بالتعاون

7_26_201541752PM_5105021311أجرى وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف في الكويت، الأحد، مباحثات مع كل من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ووزير الخارجية صباح خالد الحمد الصباح.

وتأتي زيارة ظريف إلى الكويت ضمن جولة يزور فيها قطر والعراق.

وهي تأتي بعد الاتفاق النووي الذي توصلت إليه طهران مع القوى النووية الكبرى والمنتظر أن يرفع العقوبات على إيران مقابل الحد من برنامجها النووي.

وفي مؤتمر صحفي، ظهر الأحد، قال ظريف ‘بلادنا ودول المنطقة تواجه تحديات مشتركة علينا مواجهتها بالتعاون.’

وأضاف أن طهران تقف بجانب شعوب المنطقة في مواجهة الإرهاب والتطرف والطائفية على حد تعبيره.

حيث استقبل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بقصر السيف صباح اليوم معالي رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح ووزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية الصديقة الدكتور محمد جواد ظريف والوفد المرافق وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.
وحضر المقابلة نائب وزير شؤون الديوان الأميري بالإنابة المستشار محمد ضيف الله شرار.

وعقد رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح اليوم جلسة مباحثات رسمية مع وزير خارجية ايران محمد جواد ظريف.
وتناولت جلسة المباحثات التي عقدت في ديوان عام وزارة الخارجية بحث واستعراض كافة القضايا محل الاهتمام المشترك والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية بما فيها نتائج الاتفاق الذي توصلت إليه مجموعة (5+1) مع إيران بشأن برنامجها النووي ومناقشة أوجه العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين.
وحضر جلسة المباحثات وكيل وزارة الخارجية بالإنابة السفير جمال عبدالله الغانم وسفير دولة الكويت لدى إيران مجدي أحمد الظفيري ومدير إدارة المراسم السفير ضاري عجران العجران ومدير إدارة مكتب النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بالإنابة السفير صالح سالم اللوغاني.
وحضر من الجانب الإيراني مساعد الوزير في الشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبداللهيان وسفير إيران لدى دولة الكويت السفير رضا عنايتي وأعضاء الوفد المرافق.
كما أقام الشيخ صباح الخالد مأدبة غداء على شرف وزير خارجية إيران والوفد المرافق له بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد حضرها كبار مسؤولي وزارة الخارجية وأعضاء الوفد الإيراني المرافق وسفيرا البلدين.

شاهد أيضاً

المجلس الأعلى للقضاء يصدر حركة ترقيات كبرى بين أعضاء السلطة القضائية

وافق المجلس الأعلى للقضاء بجلسته الأخيرة برئاسة المستشار الدكتور / عادل ماجد بورسلي – رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض