سيتي يقهر كريستال ويتقاسم صدارة الدوري الإنجليزي مع تشيلسي

619282

حقق فريق مانشستر سيتي حامل اللقب فوزه السادس على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بتغلبها على ضيفه كريستال بالاس بثلاثة أهداف نظيفة اليوم السبت في المرحلة السابعة عشر من المسابقة.

وبخلاف تحقيق الفوز السادس على التوالي والثاني عشر في الموسم الحالي، فإن سيتي حقق فوزه رقم 23 على ملعبه خلال 27 مباراة.

ويتقاسم سيتي صدارة المسابقة مع غريمه تشيلسي برصيد 39 نقطة لكل منهما مع تفوق تشيلسي بفارق الأهداف، ولكن البلوز بوسعه أن ينفرد مجددا بالصدارة إذا فاز على ملعب ستوك سيتي بعد غد الاثنين.

وعلى الجانب الأخر تجمد رصيد كريستال بالاس عند 16 نقطة في المركز الخامس عشر.

ويدين سيتي بالفضل في هذا الفوز لجناحه الأسباني ديفيد سيلفا الذي سجل الهدفين الأول والثاني في الدقيقين 49 و61 فيما تكفل النجم الإيفواري يايا توريه بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 81.

وقدم كريستال بالاس أداء جيدا في الشوط الأول وسيطر على مجريات اللعب لنحو 25 دقيقة ولكن بخلاف ذلك كانت السيطرة مطلقة لسيتي وكاد الفريق أن يسجل أكثر من هدف عبر محاولات سيلفا والفرنسي سمير نصري والإيفواري يايا توريه والأرجنتيني بابلو زاباليتا.

وحاول سيتي جاهدا خلال الدقائق الأولى أن يسجل هدف السبق وكاد أن يحقق ذلك عن طريق تسديدة سمير نصري ولكن النجم الفرنسي لم يحسن استغلال تمريرة زميله الأرجنتيني بابلو زاباليتا.

وسيطر سيتي على مجريات اللعب في الدقائق العشر الأولى ولكن محاولات ديفيد سيلفا ونصري وخيسوس نافاس لم تؤتي ثمارها.

ولكن بمرور الوقت تبدل الحال كثيرا وتحولت السيطرة من دفة سيتي لدفة كريستال بالاس، حيث تملك زمام الأمور تماما عبر تحركات يانيك بولاسي و فريزر كامبل.

وتدخل جو هارت حارس سيتي في الوقت المناسب ليحرم بولاسي من هز شباكه.

وواصل بولاسي تألقه وكاد أن يحرز هدف رائع لكريستال في الدقيقة 19 عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء ولكن الحظ لم يحالفه.

وبعد استشعاره الخطر على أرضه ووسط جماهيره بدأ سيتي يستعيد زمام المبادرة وأهدر ديفيد سيلفا فرصتين محققتين لسيتي كما أهدر نجم الوسط الإيفواري يايا توريه فرصتين هو الأخر.

وتعثر سيلفا في التسديد وهو على بعد ياردات قليلة من المرمى كما ضاعت تسديدة قوية من توريه حيث مرت الكرة فوق العارضة بسنتيمترات.

وأهدر كامبل فرصة ثمينة لكريستال بالاس بعد أن فشل في استثمار تمريرة بولاسي من ضربة حرة مباشرة.

وتصدى سكوت دان مدافع كريستال لتمريرة خطيرة من جيمس ميلنر كادت أن تهدد مرمى فريقه.

وضاعت أخطر فرصة في الشوط الأول قبل دقيقتين من نهايته عن طريق زاباليتا الذي تلقى تمريرة سحرية من يايا توريه، ولكنه سدد بجوار القائم وهو على بعد ثلاث ياردات من المرمى.

ومرر الكسندر كولاروف كرة متقنة ارتقى لها جيمس ميلنر برأسه ولكن الكرة مرت بجوار القائم.

وبعد مرور أربع دقائق فقط من بداية الشوط الثاني نجح مانشستر سيتي في افتتاح التسجيل عن طريق سيلفا الذي تلقى تمريرة رائعة من زاباليتا ليسدد الكرة باتجاه المرمى قبل ان تصطدم الكرة بقدم سكوت دان وتسكن شباك فريقه.

وأحرز سيلفا الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 61 بعدما تلقى تمريرة زاحفة من كولاروف ليسدد الكرة بشكل مباشر في الشباك ليرفع رصيده من الأهداف في الموسم الحالي إلى الرقم 4.

وألغى الحكم هدف التعادل لكريستال بالاس عن طريق رأسية بولاسي الذي تلقى تمريرة رائعة من البديل الإيفواري ويلفريد زاها، ولكنه كان متسللا لحظة استلامه الكرة.

وأحدث نزول فرانك لامبارد بدلا من سيلفا نشاطا ملحوظا في خط وسط سيتي.

وواصل ميلنر تمريراته الرائعة وصنع الهدف الثالث ليايا توريه بعد أن مرر له بشكل ذكي داخل منطقة الجزاء ليسدد الفيل الإيفواري قذيفة صاروخية بقدمه اليسرى حيث حفت الكرة بالقائم الأيمن وسكنت الشباك.

وكاد مارتن ديميكيليس أن يسجل هدفا عكسيا في شباك فريقه مانشستر سيتي ولكنه الحظ وقف بجانبه ومرت الكرة بمحاذاة المرمى تماما.

ولم يحدث أي جديد خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني ليخرج مانشستر سيتي فائزا بثلاثة أهداف نظيفة.

شاهد أيضاً

3 فضيات لأزرق الملاكمة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

حقق شباب الأزرق للملاكمة ثلاث ميداليات فضية ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب. وحصد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض