سقوط الطائرة الماليزية في المحيط الهادئ على متنها 161 راكباً ، وبدء عمليات الإنقاذ

12_28_201482202AM_8465752891 سقطت طائرة ماليزية تابعة لشركة Air Asia الأحد 28 ديسمبر/كانون الأول في مياه المحيط الهادئ بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقال سوبرياندي مينغو، المتحدث باسم الهيئة الوطنية الأندونيسية للطوارئ إن الطائرة سقطت قرب جزيرة بليتونغ الماليزية في مياه المحيط الهادئ بعد أن واجهت مطبات جوية عنيفة ومحاولة ربانها تغيير مسارها.

وكانت المتدث باسم وزارة النقل الأندونيسية، هادي مصطفى قال أنه برج المراقبة الجوية بجاكرتا فقد عند الساعة 6.17 صباحا بالتوقيت المحلي(23:17 بتوقيت جرينتش.)الاتصال بطائرة ركاب ماليزية من طراز إيرباص200- A320، تابعة لشركة’Air Asia’ كانت متجهة من مدينة سورابايا الأندونيسية إلى سنغافورة، وعلى متنها 155 راكبا و6 من طاقمها.

وقال مسؤول آخر بالوزارة إن ‘قائد الطائرة طلب مسارا غير معتاد’ قبل فقدان الاتصال بها، وهو ما أكده المتحدث باسم المراقبين الجويين في جاكرتا.

وذكرت وسائل الإعلام الإندونيسية أن الطائرة كانت تقل 149 أندونيسيا و3 من كوريا الجنوبية، وراكبا واحدا من كل من سنغافورة وبريطانيا وماليزيا، وأن من بين الركاب 16 طفلا ورضيعا واحدا.

من جهتها أكدت شركة ‘Air Asia’ أن عملية البحث والإنقاذ قد بدأت.

وكان من المقرر أن تصل الطائرة ذات الرحلة رقم (QZ8501)إلى سنغافورة الساعة 8.30 بتوقيت سنغافورة(0030 بتوقيت غرينتش.)، إلا أن مطار سنغافورة قال على موقعه على الانترنت إن الرحلة’تأخرت’.

شاهد أيضاً

عاجل | نتنياهو: استمرار الضغط العسكري القوي فقط سيعيد المختطفين من قطاع غزة

عاجل | نتنياهو: استمرار الضغط العسكري القوي فقط سيعيد المختطفين من قطاع غزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض