ساعة واحدة أمام التلفزيون يومياً تعرض طفلك لمخاطر البدانة

51a5eb02-4a5f-4dfc-af78-14263ad8f912

حذرت دراسة طبية من أن مشاهدة الأطفال للتلفزيون ولو لساعة واحدة فقط، قد يزيد من خطر الإصابة بالبدانة وزيادة الوزن.

وقال الدكتور مارك بيبوبر، أستاذ طب الأطفال في جامعة “فرجيينا”، والمشرف على تطوير الأبحاث، إن الأطفال الذين يشاهدون التلفزيون ما بين ساعة إلى ساعتين يومياً، معرضون للبدانة وزيادة الوزن، مقارنة بالأطفال الذين يشاهدون التلفزيون بمعدلات معتدلة خاصة في مرحلة رياض الأطفال، طبقاً لما ذكرته وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وقد ربطت الأبحاث السابقة الجلوس أمام التلفزيون بالبدانة بين الأطفال وغيرها من المشاكل الصحية، إلا أن الدراسة الجديدة وجدت أنه حتى ساعة مشاهدة واحدة قد تكون كافية للتأثير السلبي على أوزان الأطفال.

وقد أجريت الدراسة على مسح طولي لأكثر من 11 ألف طفل في مرحلة رياض الأطفال خلال الفترة من عامي 2011 -2012، حيث تضمنت قاعدة البيانات عدداً من ساعات مشاهدة الأطفال للتلفزيون، وكيفية تأثرهم باستخدام الكمبيوتر وعلاقتهما بزيادة الوزن.

وبعد مرور عام تم تقييم الأطفال مرة أخرى وتأثير العوامل السابقة على أوزانهم، وقد لوحظ أنه في المتوسط، شاهد الأطفال نحو ثلاث ساعات من التلفزيون يومياً، في الوقت الذي شاهد البعض الآخر ما بين ساعة إلى ساعتين يومياً، حيث لوحظ أنه كلما ارتفعت ساعات مشاهدة الطفل للتلفزيون، كلما ارتفعت فرص إصابته بالبدانة.

شاهد أيضاً

تزيد الوزن- 5 عادات خاطئة تجنبها في عيد الفطر

زيادة الوزن من المشكلات الشائعة في عيد الفطر المبارك، ويرجع السبب إلى العادات الخاطئة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض