روسيا: نملك دليلا على تورط أوكرانيا في إسقاط الطائرة الماليزية

1اكدت روسيا هنا اليوم امتلاكها دليلا على تورط الجانب الاوكراني في اسقاط طائرة الركاب الماليزية في يوليو الماضي مؤكدة استعدادها ‘لتقاسم المعلومات والبراهين’ مع لجنة تحقيق دولية في هذا الشأن.
ونقلت وكالة (تاس) للأنباء عن المتحدث باسم لجنة التحقيق الفيدرالية الروسية فلاديمير ماركين القول في تصريح صحفي ان ‘اجهزة الامن الروسية باتت تملك ادلة ملموسة على تورط القوات الجوية الاوكرانية في اسقاط طائرة ركاب ماليزية في ال17 من يوليو الماضي’.
وأوضح ماركين ان ‘عسكريا اوكرانيا ادلى امس بمعلومات مهمة حول مشاركة طائرة حربية اوكرانية من طراز (سوخوي 25) في اسقاط الطائرة الماليزية’.
واضاف ان الشاهد ادلى بمعلومات ‘قيمة’ تفيد بأن الطائرة الحربية الاوكرانية التي انطلقت من مطار في ضواحي مدينة (دنيبروبتروفسك) كان ‘يقودها طيار شاب يدعى فولوشين وكانت مزودة بصواريخ جو – جو من طراز ار- 60’.
واشار الى ان ‘السلطات الروسية تدرس امكانية منح هذا الشاهد حق الحماية تحسبا من الاخطار التي تهدد حياته’ معربا عن استعداد موسكو ‘لتقاسم المعلومات والبراهين مع لجنة دولية متخصصة’.
وكان 295 شخصا اغلبهم من هولندا لقوا حتفهم في يوليو الماضي في حادث سقوط الطائرة الماليزية في شرق اوكرانيا والتي كانت في طريقها من هولندا الى ماليزيا.

شاهد أيضاً

الديوان الملكي السعودي: خادم الحرمين الشريفين يغادر المستشفى بعد استكمال الفحوصات الروتينية

جدة – واس: اصدر الديوان الملكي السعودي بيانا قال فيه ان خادم الحرمين الشريفين الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض