د. بدر المطر: “الحوادث المرورية” .. مسؤولية الجميع

  
 

 كويت نيوز : ثمن رئيس الجمعية الكويتية للسلامة المرورية عضو المجلس الاعلي للمرور د.بدر المطر القرارات الاخيرة التي اتخذتها وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للمرور بشأن القيادة بدون رخصة وغيرها من الاجراءات للحد من المشكلات المرورية بالبلاد، والتي تعكس مدى الجدية والاهتمام في التعامل مع هذا الملف الذي بات يؤرق الجميع من مواطنين ومقيمين.
وأوضح المطر في تصريح صحفي أن هذه الاجراءات تأتي في إطار الجهود المستمرة والمتابعة الحثيثة من معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد وحرصه علي ايجاد حلول جذرية لمشكلات المرور والارتقاء بالخدمات المرورية في البلاد، ذلك الأمر الذي التمسناه خلال المؤتمر العالمي الذي عقدته الجمعية مؤخرا.
وأضاف لا يخفى على أحد حجم المخاطر والأضرار الناتجة عن حوادث الطريق، وهو الأمر الذي يلقي بالمسئولية على الجميع، ويجعل المشاركة الاجتماعية في مواجهة الحوادث ضرورة لا غنى عنها للحد من هذه المخاطر، التي يدفع ثمنها المجتمع بأثره، خاصة مع ارتفاع حجم التحديات التي تواجه المشكلة المرورية، وارتفاع عدد السكان، والأعداد المتزايدة من السيارات كل عام.
وأكد المطر أن ما تشهد الطرقات من ارتفاع معدل الحوادث المرورية مسؤولية الجميع، وأنه آن الأوان للبت في ايجاد حول سريعة لها عبر التكاتف والتعاون سواء علي صعيد الجهات الرسمية والمجتمع المدني أو المواطنين أنفسهم.

شاهد أيضاً

تدوير عدد من قيادي #المواصلات في 3 قطاعات

أصدر وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفى تدويرا شاملا في وزارة …

تعليق واحد

  1. عبدالعزيز البداح

    نسبة المواطنين الى الوافدين ٢،٥ / ١ و هناك قانون قديم لم يطبق على الوافدين بخصوص حصولهم على رخصة قيادة مما جعل شوارع البلد لا تستوعب هذا الكم الهائل من السيارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض