داعش يشن هجوما واسعا في دمشق

9_1_201524103PM_7277611121ذكرت وكالة سوريا مباشر المعارضة أن تنظيم ما يسمى الدولة الاسلامية (داعش) استخدم الغازات السامة في القتال الدائر في منطقة مارع بريف حلب الشمالي مع فصائل المعارضة السورية المسلحة.
وأضافت الوكالة ان (داعش) استهدف اليوم بقذائف مدفعية تحوي غازات سامة مدينة مارع في ريف حلب الشمالي بعد اشتباكات بين عناصره ومقاتلي الكتائب السورية المقاتلة العاملة في المدينة.
واوضحت ان قذائف صاروخية وصواريخ غراد سقطت على المدينة تحمل مواد سامة مصدرها معاقل تنظيم داعش بعد تقدمه في محيط المدينة وتطويقها من ثلاث جهات.
أفادت الأنباء الواردة من سوريا بأن تنظيم ‘الدولة الإسلامية’ شن هجوما واسعا على حي القدم في محيط العاصمة دمشق، وسيطر على جزء كبير منه بعد يومين من سيطرته على حي العسالي جنوبي العاصمة بعد معارك مع فصيل ‘أجناد الشام’ المعارض.
ونقلت مصادر أن تنظيم الدولة يحاصر حاليا مجموعات لـ’أجناد الشام’ في القدم، كما تقدم في حي الزين الواقع بين منطقتي الحجر الأسود ويلدا جنوب دمشق.
وتسعى جبهة النصرة لهدنة بين الجانبين إلا أنها فشلت في ذلك حتى مساء الاثنين.
وفي حال تثبيت تنظيم الدولة الاسلامية لمواقعه في هذه الاحياء، يصبح على بعد 3 كيلو مترات من مركز العاصمة دمشق كما يشرف من هذه الأحياء على طريق دمشق درعا الذي يعتبر خط الإمداد الرئيسي للقوات الحكومية في درعا جنوب سوريا.
وتراجعت المجموعات الموالية للحكومة في الفوعة وكفريا شمال محافظة إدلب عقب هجمات مكثفة لمسلحي المعارضة تحت غطاء من القصف الصاروخي وخاصة في منطقة الصواغية شمال غرب الفوعة.
وقالت مصادر المعارضة إن ‘مقاتليها سيطروا على الصواغية ويشرفون على كل الأهداف في الفوعة’.
بينما قالت مصادر حكومية إن ‘مقاتلي الفوعة تصدوا لهجمات المعارضة بدعم مكثف من الطيران الحكومي’ مشيرة إلى ‘سقوط 6 قتلى وأكثر من 20 جريحا نتيجة في قصف للمعارضة المسلحة لأحياء الفوعة’.
وقال بيان عسكري للجيش السوري إن ‘القوات الحكومية ومقاتلي حزب الله قد تقدموا إلى وسط الزبداني شمال غربي دمشق وسيطروا على حي الجسر ومدرسة الإدريسي والشارع الرئيسي في الحارة الغربية’.

شاهد أيضاً

#عاجل | حزب الله: دمرنا بصاروخ موجه آلية لجيش الاحتلال من نوع “هامر” في موقع المطلة، ما أدى لسقوط جنود بين قتيل وجريح.

#عاجل | حزب الله: دمرنا بصاروخ موجه آلية لجيش الاحتلال من نوع “هامر” في موقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض