خط ساخن بين «التربية» و«الفتوى» لتلافي قضايا التمييز

التربية-448x330

كويت نيوز: لتلافي تأخر البريد في إيصال إعلانات الطعون إلى وزارة التربية في القضايا المرفوعة أمام محكمة التمييز الإداري ضدها، اقترحت إدارة الفتوى والتشريع «تخصيص خط ساخن بينها وبين الوزارة لتزويدها بنسخ من صحف التمييز فور إعلانها».

وقالت رئيس قطاع التمييز الإداري وكيل الإدارة المستشارة الدكتورة فاتن الطخيم في كتاب وجهته إلى وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري إن المادة 154 من قانون المرافعات تنص على «أن يودع إدارة الكتاب في ميعاد خمسة عشر يوماً من تاريخ إعلانه بالطعن مذكرة عامة وصور منها بقدر عدد الخصوم وله أن يرفق بها المستندات التي يرى تقديمها…».

وأضافت الطخيم «وتطبيقاً لذلك تقوم الإدارة بإرسال صـــــورة من الصحيفة بالبريد الإداري لوزارة التربية، مما قـد يؤدي إلى تجاوز المواعيد المنصوص عليها في المادة المذكورة»، مشددة على ضـــرورة التنسيق بين الوزارة وبين قطاع التمييز الإداري في إدارة الفتوى والتشريع.

يذكر أن القطاع القانوني تمكن بنجاح خلال الفترة السابقة من إغلاق 2525 دعوى قضائية أقيمت ضد الوزارة بصدور أحكام نهائية لصالحها، مقابل 289 حكماً صدر ضدها، فيما كلف وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى جميع قطاعات الوزارة بتوفير المعلومات والوثائق والمستندات في شأن أي مناقصة أو ممارسة إلى القطاع القانوني لمخاطبة إدارة الفتوى والتشريع في شأنها.

شاهد أيضاً

الكويتية: جدولة رحلتين ونقل ركابهما لأخريين لسوء الأحوال الجوية بمطار دبي

قالت شركة الخطوط الجوية الكويتية إنه نظرا لسوء الأحوال الجوية التي يمر بها مطار دبي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض