تويتر يتيح خدمة المساعدة في إبلاغ الشرطة

3_22_201514959PM_8477894321ذكرت تقارير إخبارية أن موقع التواصل الاجتماعي الشهير ‘تويتر’ طرح خدمة جديدة تساعد المستخدمين في إبلاغ الشرطة عن التهديدات التي تصلهم. وذكر موقع ‘بي.سي ماجازين’ المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إنه بمجرد إرسال المستخدم لبلاغ عن تلقيه رسالة تهديد، سيجد المستخدم خيارا لاستقبال تقرير عن الحساب الذي أرسل التهديد عبر البريد الإلكتروني. وبعد الضغط على زر ‘تقرير بريد إلكتروني’ سيستقبل المستخدم الرسالة الأصلية وعنوان الصفحة التي أرسلت التهديد إلى جانب اسم المستخدم الخاص بالشخص الذي أرسل التهديد وروابط حسابه.

وفي هذه الحالة سيكون في مقدور المستخدم إرسال كل هذه المعلومات مرة واحدة إلى الشرطة لتعقب صاحب التهديدات. كما أن تويتر يشجع الشرطة على العمل معه بصورة أكبر من أجل جمع المزيد من المعلومات عن الشخص الذي أرسل التهديد. وقال إيتان أيفي مدير المنتجات في تويتر في رسالة عبر الإنترنت ‘نحن نتعامل بجدية مع التهديدات العنيفة ونقوم بتعليق الحسابات المسئولة عن هذه التهديدات عندما يكون ذلك مناسبا. ونحن نوصي بقوة بالاتصال بالشرطة المحلية عند الشعور بخطر على السلامة الشخصية’ بسبب رسالة تهديد عبر تويتر.

كان موقع تويتر قد تعاون في تشرين ثان/نوفمبر الماضي مع منظمة ‘عمل المرأة والإعلام’ غير الهادفة للربح من أجل إطلاق أداة جديدة لمساعدة الضحايا في الإبلاغ عن أي تحرش جنسي يتعرضون له وتقديم شكوى مفصلة عن هذا الاعتداء. وتتيح هذه الأداة للمستخدمين الإبلاغ عن أشخاص يرسلون بذاءات عبر تويتر وتقديم تفاصيل عنهم مثل بداية وصول هذه البذاءات وهل سلامة المستخدم في خطر أم لا وعدد مرات إرسال هذه الرسائل.

شاهد أيضاً

«النواب الأمريكي» يقر مشروع قانون حظر تيك توك

أقرّ مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة اليوم الأربعاء مشروع قانون يجبر تيك توك على الانفصال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض