تونس تفكك خلية ارهابية

11_27_201551916PM_10321300091قالت وزارة الداخلية اليوم الجمعة إنها صادرت كميات ضخمة من السلاح في مدينة سوسة وفككت خلية ارهابية تتكون من 26 عنصرا تكفيريا كانت تخطط لاغتيال أمنيين وسياسيين في الجهة.
وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه إنها أوقفت عنصرين ارهابيين حاولا إطلاق النار على الأمن وكان بحوزتهما حقيبة أسلحة ومتفجرات.
وأوضحت انه بالتحري مع العنصرين تم الكشف عن كمية هامة من الأسلحة والمتفجرات بأحد المنازل بجهة المسعدين بسوسة وبمداهمته من طرف الوحدة المختصة للحرس الوطني تمت مصادرة بنادق طراز كلاشينكوف ومسدسات وسلاح بيرتا وبنادق صيد معدلة وذخيرة وعبوات ناسفة ومتفجرات.
وأفادت الوزارة أن عناصرها تمكنوا في وقت لاحق من مصادرة كميات كبيرة من المتفجرات بمدينة سوسة وحجز مسدسين وبنادق صيد معدلة بجهة نصر الله في ولاية القيروان.
وأوضحت الوزارة أن المشتبه بهما على علاقة بمحاولة اغتيال النائب في البرلمان عن حزب حركة نداء تونس ورئيس فريق النجم الساحلي العريق يوم الثامن من تشرين أول’أكتوبر الماضي واغتيال عون أمن في 19 آب’أغسطس الماضي في مدينة سوسة.
وقالت الوزارة إن التحريات أفضت إلى إيقاف 26 عنصرا تكفيريا متورطا في هذه العملية من بينهم امرأة، ينشطون ضمن كتيبة أطلقوا عليها اسم ‘الفرقان’ تضم خليتين يتزعمهما عنصران خطيران عادا منذ فترة من سورية حيث كانا يقاتلان ضمن الجماعات الإرهابية إضافة إلى عناصر أخرى سبق لها أن تورطت في أحداث سليمان الإرهابية سنة .

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة.. إصابة عسكريين بتحطم مروحية عسكرية

أفادت قناة KKTV الأمريكية بإصابة عسكريين اثنين بتحطم مروحية AH-64E Apache كانت في تحليق تدريبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض