تعاميم موحدة لتحديد الية ضبط الأسعار

11_24_201593549PM_6044118041قال رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الدكتور سعد الشبو ان هناك تعاميم موحدة سترسل لكافة الجمعيات لتطبيق الية ضبط وتحديد الأسعار.
واضاف الدكتور الشبو في تصريح للصحافيين على هامش افتتاح مهرجان جمعية الدعية الثلاثاء ان قسم الأسعار الخاص بالاتحاد يقوم بتحديد الية الاسعار عن طريق خبراء لتحديد السعر والوزن لكل الجمعيات لافتا الى انه سيرفع تقارير عن الجمعية التي لا تلتزم بذلك.
واكد اهمية دور مفتشي الاسعار في مراقبة الأسعار وتوحيدها في الجمعيات التعاونية وتصحيح العلاقة بين الموردين والجمعيات التعاونية وضمان حقوقهم إضافة إلى القضاء على ظاهرة الارتفاع المحلي المصطنع.
وأشار الى وجود متابعة دورية بالتعاون مع ادارة حماية المستهلك التابعة لوزارة التجارة والصناعة لرصد أي حالات غش تجاري فيما يتعلق ببيع المواد الفاسدة او كل ما يضر المستهلك في التعاملات الغذائية أو الاستهلاكية.
وردا على سؤال حول مدى التزام الجمعيات بتطبيق قرار وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بتخصيص 20 في المئة من مساحاتها الاستثمارية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة أكد الدكتور الشبو ان القرار لقي ترحيبا من قبل رؤساء الجمعيات لتنفيذه.
وذكر ان هناك اجتماعا سابقا مع وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور مطر المطيري وبحضور جميع رؤساء مجالس الادارات التعاونية تم خلاله شرح آلية العمل لتوفير تلك المساحات والمعوقات التي تواجه بعض الجمعيات القديمة خاصة ان اغلب مساحاتها الاستثمارية مستغلة بالكامل.
ولفت الى ان الجمعيات الجديدة التي تم إنشاؤها مؤخرا لا تواجه اية صعوبة في تطبيق هذا القرار مؤكدا ان تطبيقه على الجمعيات القديمة سيكون تدريجيا حتى يتم توفير تلك المساحات.
وشدد على ضرورة التزام الجمعيات بجميع قرارات الوزارة مؤكدا دعم الاتحاد لابناء الوطن تحقيقا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال تخصيص تلك المساحات لاصحاب المشاريع.
واعرب عن سعادته بافتتاح مهرجان سلع التعاون في تعاونية الدعية الذي يشتمل على أصناف عديدة من سلع التعاون بتخفيضات متفاوتة مبينا ان الاتحاد مستمر في الالتزام بالسياسة التسويقية التي وضعها مجلس الادارة خلال الفترة الماضية.
يذكر ان اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية تم إنشاؤه في عام 1971 ليكون بداية العمل الجماعي في قطاع التعاون الاستهلاكي وقيادته والدفاع عن مصالح جمعياته الأعضاء وتمثيلها في المحافل العربية والدولية.

شاهد أيضاً

بنك الائتمان: إيقاف جميع الخدمات الإلكترونية الخاصة بالبنك.. من الـ 3 مساء اليوم

أعلن بنك الائتمان الكويتي عن إيقاف جميع الخدمات الإلكترونية الخاصة بالبنك، اليوم الخميس 18 أبريل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض