تصريح من رئيس مجلس إدارة اتحاد الطفل للحضانات الخاصة في الكويت

  

كويت نيوز :

 تصريح من رئيس مجلس إدارة اتحاد الطفل للحضانات الخاصة في الكويت

 ( وداد علي الصانع)

 يتقدم اتحاد الطفل للحضانات الخاصة في الكويت بجزيل الشكر والامتنان لمعالي وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل الفاضلة / هند الصبيح والسيد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل / د. مطر المطيري للاستجابة لمطالب الاتحاد .

من خلال مقابلة قيادات الوزارة للتعرف على سلبيات كثيرة احتوتها اللائحة التنفيذية التي أصدرتها الوزارة مؤخرا لقانون الحضانة الخاصة رقم 22/2014 وقــد أشار الاتحاد في مقابلات شخصية مع معالي الوزيرة وكذلك السيد/ وكيل الوزارة بضرورة تلافي أهم هذه السلبيات بأسرع وقت ممكن نظراً لما تمثله هذه السلبيات من الإضرار في مصالح أصحاب دور الحضانات الخاصة في الكويت والطفل بالدرجة الأولى .

و منها على سبيل المثال :

* مدة الترخيص والذي يجب ان يكون خمس سنوات بدلاً من ثلاث سنوات .

* عدم إثقال كاهل أصحاب الحضانات بالمراجعات الدورية للجهات المعنية ( البلدية – الإطفاء الداخلية – الصحة ) سنوياً لإنهاء إجراءات تجديد الترخيص .

* القانون الصادر رقم 22/2014 لا يشمل الحضانات القائمة قبل صدوره ، تطبق الإجراءات الجديدة على الحضانات التي يتم ترخيصها بعد صدوره إما الحضانات المرخصة فهي لا تتأثر بمستجدات القانون كما هو مشار إليه في المادة 3 والتى تنص على ” يجوز في جميع الأحوال استغلال المساكن الخاصة والأستثماري والتجاري فـــي مزاولة نشاط دور الحضانة الخاصة، مع مراعاة حكم المادة الثانية من هذا القانون ، تتولى اللآئحة التنفيذية تنظيم ضابط الترخيص لفتح دور الحضانة الخاصة في مناطق السكن الخاص والإستثماري والتجـــــــاري بعد موافقة الجيران ،على أن تستمر دور الحضانة المرخصة وقت العمل بهذا القانون بمزاولة نشاطها في حدود القرارات المنظمة والنافذة بهذا الشأن ” .

* لا يجب تحميل الحضانات المرخصة سابقاً رسوم التامين الجديدة وكذلك الرسوم الأخرى غير معنية بها التراخيص الصادرة قبل القانون الجديد

* ساعات دوام الحضانة يجب إن يكون صباحاً ومساءً فليس من المعقول إن تغلق دار الحضانة أبوابها إمام أولياء أمور الأطفال الذين يعملون في الفترة المسائية .

* مسئولية تغذية أطفال الحضانة ليس مناط بالحضانة او إدارتها فهي مسئولية مناط بها

أولياء الأمور نظراً لخطورة مسئولية التغذية والتي لا يجب بأي حال من الأحوال إناطتها بدار الحضانة .

* لا يجب ترخيص دار حضانة الا لذوي الاختصاص وكذلك يكون متفرغ للعمل بها ولا يعمل بأي جهة حكومية

 يجب أن تكون مديرة الحضانة حاصلة على اقل تقدير شهادة الإجازة الجامعية ويفضل *

تخصص تربية في هذا المجال .

علماً بأن الاتحاد قد قام بدور كبير لحماية مصالح أصحاب الحضانات التي كانت معرضة للضرر من قانون دار الحضانة الخاصة والمقدم (مجلس الأمة المبطل 2012،) حيث كان يهدف إلى إغلاق كافة دور الحضانات في المناطق السكنية وكان للإتحاد دوراً بارزاً بالتصدي لمثل هذا القانون بفقرته الثالثة وذاك بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الاجتماعية والصحية في مجلس الأمة الحالي برئاسة العضو الفاضل / سعدون حماد وكانت النتيجة لصالح أصحاب دور الحضانات التي تم ترخيصها في المناطق السكنية دونما تغير أو إلغاء ترخيص .

إضافة على أنه مازال الاتحاد يعمل وبكل جهد لالغاء تراخيص جمعيات عامة وتعاونية لإنشاء دار حضانة ، وكذلك العمل الؤب لحماية براعمنا الصغيرة من مناهج تحمل توجهاً سياسياً او دينياً متطرفاً أوطائفي غير معنية به دار الحضانة من الناحية التربوية .

للتواصل :

تلفون 22512272

فاكس 22512271

نقال 99604999

 

شاهد أيضاً

تزيد الوزن- 5 عادات خاطئة تجنبها في عيد الفطر

زيادة الوزن من المشكلات الشائعة في عيد الفطر المبارك، ويرجع السبب إلى العادات الخاطئة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض