بورصة الميركاتو ،، أغلقت على تباين

8_31_201580103PM_5140587051فشل نادي ريال مدريد، وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، في ضم دافيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايدت الانجليزي في آخر لحظة، وقد توصل الناديين مساء الاثنين الى إتفاق لانتقال الحارس الاسباني للنادي الملكي في صفقة تقدر 30 مليون يورو.

ووفقا لما ذكرته اذاعة ‘كادينا كوبي’ قبل لحظات، فإن مانشستر يونايتد ارسل العقود في وقت متأخر، وتحديدا في الساعة 00:01 بتوقيت اسبانيا، اي بعد دقيقة واحدة من اغلاق رسميا سوق الانتقالات الصيفية.

وكان من المرتقب ان ينضم كيلور نافاس الى مانشستر يونايتد مقابل 15 مليون يورو، حارس المرمى كان متواجد في مكاتب ملعب سانتياغو برنابيو رفقة محاميه في انتظار اغلاق الصفقة.

ومن جانبها، كشفت اذاعة ‘كادينا سير’ ان نافاس توصل لإتفاق مع مانشستر يونايتد، الكوستاريكي تلقى عرضا مغريا اذ كان سيتقاضى 4 ملايين يورو صافية وهو ضعف ما يتقاضاه حاليا في ريال مدريد (2.5 مليون يورو صافية).

وبذلك فإن نافاس سيستمر في ريال مدريد ودافيد دي خيا في مانشستر يونايتد، الاخير قد يعيش جحيم على ملعب اولد ترافورد، خصوصا ان لويس فان غال قد يتركه في المدرجات طوال الموسم في حالة عدم تمديد عقده الذي سينتهي في 30 حزيران/ يونيو 2016.

من جهة أخرى قال فياريال المنافس في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم الاثنين، إنه عزز خط هجومه بالتعاقد مع ادريان لوبيز على سبيل الاعارة لموسم واحد من بورتو البرتغالي.

ولعب ادريان (27 عاما)، لريال اوفيدو وديبورتيفو كورونيا وملقة في اسبانيا قبل أن يقضي ثلاثة أعوام في اتليتيكو مدريد بين 2011 و2014 ويفوز معه بالدوري الاوروبي والدوري الاسباني وكأس الملك.

كما تعاقد فياريال مؤخرا مع مهاجم اسبانيا السابق روبرتو سولدادو ومهاجم الكونجو سيدريك باكامبو كما استعار البرازيلي ليو بابتيستاو من اتليتيكو.

وأوقعت قرعة دور المجموعات في الدوري الاوروبي فياريال، الذي احتل المركز السادس في الدوري الاسباني الموسم الماضي، في المجموعة الخامسة بجانب فيكتوريا بلزن ورابيد فيينا ودينامو مينسك.

من جهته أعلن نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم الاثنين تعاقده مع المهاجم النيجيري الشاب تايوو اونيى.

وقرر ليفربول على الفور إعارة اللاعب إلى صفوف اف سى فى فرانكفورت المنافس بدوري الدرجة الثانية الألماني من أجل اكتساب المزيد من الخبرات.

وتدرج اونيي في صفوف اكاديمية امبيريال في بلاده ولعب في منتخب الناشئين النيجيري، قبل انتقاله إلى ليفربول الذي دفع نحو 400 الف استرليني لشراءه.

من جهة أخرى أكد بييرو اوسيليو مدير الكرة بنادي انتر ميلان اليوم الاثنين أن الصربي الدولي ادم لياييتش لاعب الوسط المهاجم لروما على أعتاب الانضمام إلى فريقه.

ومن المقرر أن ينضم لياييتش 23/ عاما/ إلى انتر ميلان على سبيل الإعارة لموسم واحد مقابل مليوني يورو ، على أن ينضم للفريق بشكل نهائي مقابل 9 ملايين يورو في نهاية الموسم.

وقال اوسيليو لموقع ‘توتو ميركاتو’ ‘نعم يمكننا القول أننا توصلنا لاتفاق بشأن لياييتش’.

وقضى لياييتش الموسمين الماضيين مع روما لكنه فشل في اثبات نفسه مع الفريق منذ قدومه في 2013 من فيورنتينا مقابل 11 مليون يورو.

ويظهر المدافع الإيطالي ماركو أندريولي هذا الموسم بقميص فريق إشبيلية الإسباني لكرة القدم، معارا من إنتر ميلان، في صفقة تمت الاثنين، وتتضمن إمكانية النادي الإسباني لشراء اللاعب بشكل نهائي بعد نهاية الموسم الحالي.

وأكد النادي الإسباني الاثنين، عبر بيان له أن كلا من ‘إشبيلية وإنتر ميلان توصلا لاتفاق إعارة مع إمكانية شراء ماركو أندريولي، المدافع الإيطالي ذي الـ29 عاما، والذي لعب الموسمين الماضيين بقميص النيراتزوري بدون فرص كبيرة في المشاركة’.

وذكر إشبيلية أن أندريولي ظهر الموسم المنصرم في 13 مباراة رسمية فقط منها ست في الكالتشو وست في الدوري الأوروبي وواحدة في كأس إيطاليا.

ولم يتمكن أندريولي من حجز مكان له في التشكيل الأساسي ليرتدي قمصان فرق فيتشنزا وساسولو في دوري الدرجة الثانية على سبيل الإعارة أيضا، ثم انتقل موسم 2010/2011 إلى كييفو فيرونا الذي تألق معه، حيث لعب أساسيا في ثلاث مواسم ما ساهم في عودته للإنتر مجددا في 2013.

جدير بالذكر أن المدافع البالغ طوله 187 سم بدأ مسيرته في ناشئي الإنتر قبل أن يلعب لأول مرة في موسم 2004/2005 حينما كان عمره 18 عاما.

بدوره أعلن نادي بروسيا دورتموند الألماني اليوم الأثنين تعاقده بشكل رسمي مع البلجيكي عدنان يانوزاي جناح فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة .

وذكر موقع بروسيا دورتموند الرسمي أن يانوزاي انتقل إلى دورتموند بسبب صعوبة الحصول على فرصة اللعب بصورة منتظمة مع اليونايتد تحت قيادة المدرب الهولندي لويس فان خال .

وقد عبر مايكل زورك عن سعادته بالتعاقد مع يانوزاي فقال : انضمام يانوزاي لنا هو بمثابة هدية كبيرة فسوف يُعزز من الصفوف الهجومية للفريق، وتحدث يانوزاي عقب إنضمامه لدورتموند فقال : دورتموند فريق عظيم والمشجعون يؤيدون الفريق بطريقة مذهلة وأريد أن أحقق اشياء عظيمة مع النادي في الفترة القادمة، يذكر أن يانوزاي سيرتدي القميص رقم 9 مع دورتموند في الموسم الحالي .

من جهته أكد نادي فولفسبورج الألماني لكرة القدم اليوم الاثنين تعاقده مع الألماني الدولي جوليان دراكسلر من صفوف شالكه.

ولم يكشف أي من الناديين عن قيمة صفقة انتقال لاعب الوسط المهاجم دراكسلر (21 عاما) إلى فولفسبورج، ولكن قدرتها وسائل الإعلام الألمانية بنحو 35 مليون يورو .

ويرى فولفسبورج ، وصيف بطل الدوري الألماني (بوندسليجا) في الموسم الماضي ، دراكسلر بديلا مناسبا لكيفن دي بروين الذي حسمت صفقة انتقاله إلى مانشستر سيتي الإنجليزي أمس الأحد مقابل 75 مليون يورو.

وكان دراكسلر ، الذي صعد من قطاع الناشئين بشالكه ، يرتبط بعقد مع ناديه السابق حتى عام 2018 وارتبط اسم دراكسلر بعدة أندية أوروبية كبيرة ، وقد تردد أن يوفنتوس الإيطالي تقدم بعرض لضم اللاعب قبل، أن يستقر به الحال في النهاية في صفوف فولفسبورج.

كما وصل النجم المكسيكي خافيير هيرنانديز، لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، إلى ألمانيا للتوقيع مع باير ليفركوزن.

وأشارت صحيفة ‘ديلي ميل’ الإنجليزية أن النادي الإنجليزي يسعى من خلال هذه الصفقة التي بلغت 12 مليون استرليني لتمويل صفقة أو صفقتين قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية.

واضافت الصحيفة أن اللاعب أجرى بالفعل الفحص الطبي في باير ليفركوزن ليصبح قاب قوسين من التوقيع مع الفريق والاعلان الرسمي في أقرب وقت.

ومن المتوقع أن يشارك تشيشاريتو أمام برشلونة في دوري الأبطال رفقة باير ليفركوزن وذلك حسبما أكدت صحيفة موندو الكتالونية، التي عنونت ‘تشيشاريتو إلى ليفركوزن.. وسيواجه البرسا في الأبطال’.

واكدت صحيفة كيكر الألمانية ذائعة الصيت الخبر، وقالت أن الاعلان الرسمي عن صفقة اللاعب سيتم في الساعات القليلة المقبلة، قبل أن تنشر صورة للاعب من مطار برلين.

ويترك بدوره الدولي البرتغالي رولاندو فريقه بورتو للانضمام لفريق أوليمبك مارسيليا الفرنسي لكرة القدم، بعد توصله لاتفاق مع ‘التنانين’ بفسخ عقده الممتد معهم حتى 2016 مقابل مليوني يورو، حسبما كشفت الاثنين الصحافة المحلية.

وكان رولاندو خارج حسابات المدرب الإسباني خولين لوبيتيجي، ليترك بهذا بورتو بعد عدة سنوات قضاها معارا لأندية أخرى.

وبدأ رولاندو (30 عاما)، مسيرته في البرتغال مع فريق كامبومايورينسي وبعدها انتقل لفريق بيلينينسيس التاريخي، حيث جذب اهتمام بورتو، الذي تعاقد معه في موسم 2008-2009.

وخلال المواسم الأربعة الأولى له مع بورتو كان لاعبا أساسيا، ولكن مع وصول فيتور بيريرا لقيادة الفريق في صيف 2012 فقد مكانه ولم يعد يشارك في المباريات، ليلعب بعدها معارا خلال السنوات الثلاثة الماضية في صفوف نابولي وإنتر ميلانو وأندرلخت.

من جهته توصل ملقا الإسباني وميلان الإيطالي إلى اتفاق لانتقال لاعب الوسط المغربي الصاعد هاشم مستور، الذي يحمل الجنسية الإيطالية، إلى صفوف النادي الأندلسي على سبيل الإعارة، حسبما ذكرت مصادر من المفاوضات الاثنين.

ويجري مستور (17 عاما)، اللاعب الدولي مع المنتخب المغربي، رحلة إلى مدينة ملقا لتوقيع عقد إعارته إلى النادي الإسباني لموسمين، مع إمكانية التعاقد معه بنهاية الفترة مقابل 5 ملايين يورو.

ويأتي التعاقد مع اللاعب المغربي عقب صفقة ضم المهاجم الباراغوياني روكي سانتا كروز لملقا، ليعزز كلاهما الفريق الاندلسي عقب رحيل لاعب الوسط سرخي داردير إلى أوليمبيك ليون الفرنسي.

شاهد أيضاً

تأجيل مباراة العين والهلال في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، تأجيل مباراة نادي العين الإماراتي وضيفه نادي الهلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض