بطولة كأس التحدي الآسيوي لهوكي الجليد تنطلق غدا

4_17_2015103635AM_9809843901تنطلق بطولة كأس التحدي الاسيوي لهوكي الجليد على صالة التزلج غدا بمشاركة ستة منتخبات وتقام منافساتها بنظام الدوري بين فرقها المشاركة من دور واحد وتستمر مبارياتها حتى ال24 من ابريل الجاري.
ويستهل منتخب الكويت مبارياته بالبطولة التي تقام برعاية رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للشباب والرياضة المدير العام الشيخ أحمد منصور الأحمد الصباح بمواجهة قوية مع نظيره السنغافوري فيما يسبق المباراة اقامة حفل افتتاح البطولة ويلعب في اليوم نفسه منتخب قرغيزستان مع ماليزيا وعمان مع الهند.
وأكد رئيس نادي الكويت للألعاب الشتوية ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة فهيد العجمي اكتمال كافة الاستعدادات لانطلاق هذا الحدث الرياضي المهم الذي يقام باشراف كامل من قبل الاتحاد الدولي للعبة وبدعم من الاتحاد الاسيوي للعبة منوها بجهود كافة العاملين في لجان البطولة المختلفة والتي كانت من اهم اسباب نجاح التحضيرات الادارية والفنية للبطولة.
وقال العجمي في مؤتمر صحفي عقد في مقر النادي الليلة الماضية بمناسبة قرب انطلاق فعاليات البطولة ان اقامة هذا الحدث الرياضي في الكويت دليل على ان رياضة هوكي الجليد الكويتية قطعت شوطا كبيرا في وضع اسمها على خارطة هذه الرياضة اسيويا ودوليا معربا عن امله في ان تنجح البطولة فنيا وتنظيميا.
وثمن رعاية الشيخ احمد المنصور للبطولة والتي ستسهم باخراجها بصورة مميزة كما نوه بدعم الهيئة للمنتخب الكويتي لهوكي الجليد لا سيما في توفير معسكراته التدريبية الخارجية في الفترة الماضية التي اسهمت باعداد الفريق وتجهيزه بشكل مميز لخوض منافسات البطولة داعيا الجماهير المحبة لمساندة المنتخب الكويتي في البطولة لتحقيق اللقب الغالي.
ومن جانبه اشاد مدير تطوير لعبة الهوكي للقارة الاسيوية هارولد سبرنقفلد في كلمته في المؤتمر بحسن استعدادات نادي الكويت للالعاب الشتوية لتنظيم البطولة والتي تدل على احترافية عالية من قبل اللجنة المنظمة مبديا اعجابه بالتطور الكبير الذي شهدته هذه اللعبة في الكويت وانتشارها الكبير لا سيما بين اوساط الشباب من صغار السن.
وقال سبرنقفلد ان الاتحاد الدولي للعبة حريص على دعم وتطوير اللعبة في جميع أنحاء القارة الآسيوية لا سيما الدول الحديثة في هذه الرياضة من جميع النواحي الفنية والتحكيمية والتدريبية بدليل اشرافه على البطولة مؤكدا ان اقامة هذه البطولات ستؤدي الى ارتقاء مستوى هذه الرياضة في دول القارة واقترابها للمستوى العالمي.
من ناحيته قال رئيس اللجنة الاعلامية للبطولة عضو مجلس ادارة نادي الكويت للالعاب الشتوية خالد المطيري الى ان لجنته اعدت تغطية مناسبة لهذا الحدث في كافة وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة وكذلك بوسائل التواصل الاجتماعي باعتبار ان الاعلام يعتبر من أهم أسباب نجاح الأحداث الرياضية.
واضاف المطيري ان نتيجة المباراة الافتتاحية لمنتخبنا الوطني امام الفريق السنغافوري تحمل اهمية كبيرة حيث سيكون الفوز بها بمنزلة الدافع الكبير للاعبي الازرق نحو تحقيق اللقب.
وأكد ان مجلس ادارة النادي عمل بالفترة السابقة وبالتنسيق مع الهيئة العامة للشباب والرياضة لتذليل كافة الصعوبات التي واجهت الفريق لا سيما عدم وجود صالة للتدريب وذلك بهدف تحقيق افضل نتيجة ممكنة.
ومن جهته اكد كابتن منتخب الكويت لهوكي الجليد محمد العجمي ان المنتخب استعد بشكل ممتاز للبطولة وذلك بعد ان أقام معسكرين تدريبيين في السويد استمرا قرابة الشهرين كما خاض عدة مباريات تجريبية في قطر موضحا ان اللاعبين استفادوا كثيرا من هذا الاستعداد القوي لاسيما في الجانبين اللياقي والفني.
وذكر العجمي ان المستوى الفني للفريق شهد ارتفاعا تصاعديا منذ انطلاق استعدادته للبطولة بدليل انه خسر في بداية معسكره مع فرق سويدية قبل ان يفوز عليها في اواخر المعسكر ما يؤكد تطور مستوى ازرق الهوكي مضيفا ان جميع اللاعبين عازمون على تحقيق لقب البطولة بالرغم من معاناة الفريق من بعض الاصابات.

شاهد أيضاً

بعثة الكويت ترفع رصيدها إلى 39 ميدالية في دورة الألعاب الخليجية للشباب

رفعت الكويت رصيدها من الميداليات الملونة في دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب التي تستضيفها الامارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض