براءة مصري من تعاطي وحيازة حشيش وهيروين

12_28_2014103946AM_8465877261قضت محكمة الجنايات ببراءة وافد مصري من حيازة مواد الحشيش والهيروين والمورفين لبطلان إجراءات القبض عليه .
وتتلخص الدعوى فيما شهد به ضابط الواقعة بعد تواجده إثر بلاغ عن مشاجرة في مجمع تجاري بمنطقة حولي وشاهد المتهم حينها بحالة غير طبيعية واستقل معه سيارة الدورية وحال إنزاله عثر بحوزته على مادة بيجية اللون مشتبه أن تكون مواد مخدرة وبعد تحليلها تبين أنها مادة الهيروين المخدرة فيما عثر بعينة بول المتهم على مادتي الحشيش والمورفين المخدرين .
وامام محكمة الجنايات حضر المحامي محمد أحمد طالب وترافع شفاهة عن المتهم مؤكدا ان موكله إعتصم منذ فجر التحقيقات بإنكار الإتهام المسند إليه ، ودفع ببطلان إجراءات ضبط المتهم وببطلان تقرير الادلة الجنائية والمتعلقة بأخذ عينة من المتهم لأنها جميعها جاءت باطلة لعدم توافر شرطي التلبس أو صدور إذن من النيابة العامة .
وزاد طالب :’ أن إختلاف أقوال ضابط الواقعة وتضاربها مابين ان المضبوطات عثر عليها بحوزة المتهم وتارة أخرى يقول أنه شاهدها بالدورية بعد نزول المتهم وعدم تبيانه بالدقة بمكان عثوره عليها ، ناهيك عن خلو أوراق من ثمة دليل يقيني آخر يؤكد صحة أقوال ضابط الواقعة والتي جاءت مرسلة ومنه فقط دون آخرين ، مطالبا بالحكم ببراءة موكله من التهمة المسندة إليه لإن وفقا للقاعدة القانونية مابني على باطل فهو باطل .
وإستجابت المحكمة للدفوع التي تقدم بها المحامي محمد طالب وأكدت بحكمها ببراءة المتهم أن الشك يفسر دوما لصالح المتهم وأنها تشككت في صحة تصوير وأقوال ضابط الواقعة لها وعدم تثبته بمكان عثوره على المضبوطات وأن جميع اجراءات القبض وأخذ عينة من المتهم يشوبها البطلان .

شاهد أيضاً

الجمارك: ضبط نحو مليونين ونصف كيس تنباك قادمة من دولة خليجية في ميناء الشويخ

تمكّن رجال الجمارك في ميناء الشويخ من إحباط إدخال نحو مليونين ونص كيس من مادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض