بالفيديو .. أغرب الأخطاء الساذجة لأشهر 7 حراس فى العالم

574426-1دور حراس المرمى فى الملعب لا يقل أهمية عن باقى اللاعبين فى مختلف المراكز من هجوم وخط وسط ودفاع، حيث يتحمل حارس المرمى عبء الحفاظ على شباكه نظيفة والتصدى لمحاولات لاعبى الفريق لتسجيل أهداف، وهو ما يتطلب الحفاظ على تركيزه دائمًا لتفادى الأخطاء التى قد تكبد فريقه خسائر فادحة.

ورغم ذلك فإن حارس المرمى فى الأول والأخير “بشر” وارد أن يخطئ وتتلقى شباكه أهدافًا قد لا تصدق، ويحدث ذلك ليس فقط مع الحراس الصغار بينما الكبار أيضًا وأصحاب الخبرات لديهم أخطاء فادحة تظل عالقة فى الأذهان على مر التاريخ.

نرصد 7 أخطاء أكثر من ساذجة ارتكبها حراس مرمى كبار:

1-هوجو لوريس

يعتبر الحارس الفرنسى واحدًا من أفضل حراس المرمى فى العالم حاليًا كما أن أخطاءه تعتبر قليلة، ولكن لا يمنع ذلك ارتكابه أخطاء ساذجة، وهو ما حدث فى مواجهة منتخب بلاده ضد بيلاروسيا، حيث فشل حارس توتنهام الإنجليزى فى الإمساك بالكرة التى سكنت شباكه بمنتهى السهولة.

2-إيكر كاسياس

كانت مواجهة هولندا فى مونديال 2014 بالبرازيل هى الأسوأ فى مسيرة حارس وقائد المنتخب الإسبانى إيكر كاسياس، والتى خسرها منتخب لاروخا بنتيجة (1/5)، حيث تعد هزيمة تاريخية وكان أداء حارس ريال مدريد السابق دون المستوى مختلفًا تمامًا عما كان عليه أمام الطواحين فى المباراة التى جمعتهما فى نهائى مونديال 2010 بجنوب أفريقيا والتى فاز فيها الماتدور، بهدف دون رد، ولعل خطأ كاسياس فى التصدى لهدف روبين فان بيرسى هداف هولندا الذى انفرد بمرمى الحارس الإسبانى ليسجل بكل سهولة.

3-مانويل نوير

ليس هناك شك أن نوير واحد من أفضل الحراس، كما أنه كان جزءًا من المنتخب الألمانى الذى توج بمونديال 2014 بالبرازيل، كما حصل على جائزة أفضل حارس فى البطولة، ولكن هذا لم يمنعه من ارتكاب أخطاء، كما حدث فى مباراة فريقه البايرن ضد بوروسيا مونشنجلادباخ، حيث تهاون فى التصدى لكرة من المنافس التى تجاوزت خط المرمى ببطء لتسجل هدفًا “تافهاً” فى شباكه.

4-بيتر تشيك

الحارس الذى انتقل مؤخرًا لصفوف أرسنال الإنجليزى فى واحدة من أفضل الصفقات للمدفعجية نظرًا للخبرة الواسعة التى يمتلكها الحارس التشيكى، وكان لحارس تشيلسى السابق أخطاء ساذجة لم تقلل من قدراته لعل أشهرها فى مباراة منتخب بلاده ضد اليونان، حيث ارتكب خطأ شائعا عند خروجه للإمساك بالكرة التى أفلتت منه وصولًا للاعب المنتخب اليونانى ليسجل هدفًا.

5-جانلويجى بوفون

حارس يوفنتوس وقائد المنتخب الإيطالى غنى عن التعريف فهو واحد من أفضل حراس المرمى على مر العصور،ومن المؤكد ورغم مسيرته الحافلة بالإنجازات مع الأتزورى واليوفي، إلا أن له أخطاء كارثية أغربها أمام ليتشى عام 2012 حينما تلقى الكرة ليسددها بقدمه بمنتهى الرعونة ليتسنى للاعب ليتشى خطف الكرة وتسجيل هدفًا.

6-دافيد دى خيا

أصبح واحدًا من أفضل حراس المرمى بعد تألقه اللافت مع فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزى الذى يبذل قصارى جهده من أجل الاحتفاظ بالحارس الإسبانى المستهدف بشكل قوى من نادى ريال مدريد هذا الصيف،ورغم ذلك فإن دى خيا كان قد أثار الشكوك حول قدراته فى بداية مشواره بملعب “أولد ترافورد” بسبب أخطاء ساذجة ارتكبها ،أبرزها فى مباراة بلاكبيرن روفرز بسبب خروجه الخاطئ على الكرة ليسكن هدفًا فى شباكه.

7-تيبو كورتوا

نجح الحارس البلجيكى فى فرض نفسه بقوة على تشكيلة فريقه تشيلسى الأساسية ما ترتب عليه جلوس بيتر تشيك إحتياطياً،والذى كان سببًا فيما بعد لخروجه من ملعب “ستامفورد بريدج”، ورغم ذلك كانت لحارس المنتخب البلجيكى أخطاء ساذجة مثل التى ارتكبها فى مباراة هال سيتى بسبب استهتاره فى التعامل مع الكرة.



شاهد أيضاً

6 ميداليات جديدة للكويت في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

عززت منتخبات الملاكمة وكرة الطاولة وكرة الطائرة رصيد الكويت من الميداليات المتنوعة بتحقيقها 6 ميداليات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض