بالصور.. داعش يفتتح مدرستين لأبناء مقاتليه “الناطقين بالإنجليزية”

541991-1
تداول نشطاء أجانب وثيقة على تويتر، لم يتسنَ التحقق من صحتها بعد، لبيان أطلقه تنظيم داعش، موجه لمن أسماهم بـ”المهاجرين الناطقين باللغة الإنجليزية”، أشار فيه إلى افتتاح مدرستين جديدتين في الرقة، واحدة للأولاد وأخرى للبنات.

وجاء في تفاصيل الإعلان أن مدرسة الأولاد تحمل اسم “أبو مصعب الزرقاوي”، فيما تحمل مدرسة الفتيات اسم “عائشة”.

وأشار التنظيم إلى أن “المدرستين ستستقبلان الأطفال من سن ست سنوات إلى 14 سنة، والدراسة ستبدأ في التاسعة صباحاً وتنتهي في الثانية عشرة ظهراً، فيما سيكون يوما الخميس والجمعة العطلة الأسبوعية”.

وتشمل المواد التي تُدرَّس باللغة الإنجليزية دروساً في العقيدة والحديث والسيرة والفقه والجهادية والرياضيات واللغة الإنجليزية، على أن يتم تدريس القرآن باللغة العربية فقط.

ويضيف الإعلان أنه “إذا أردت تسجيل ابنك/ أبنائك في المدرسة، فتفضل بزيارتنا بين التاسعة صباحاً والثانية عشرة ظهراً”، كما جاء فيه طلب مدرسين، بدوام جزئي أو كامل.

إلى ذلك، سخر أحد النشطاء على تويتر، ويدعى جورج، من البيان قائلاً: “إن هذه الرسالة التي تدعو للتعليم هي في حد ذاتها مليئة بالأخطاء!”، في إشارة إلى الأخطاء النحوية في الرسالة.

وكتب “غلوبال سول” متهكماً: “بالطبع سأحب إرسال ابني لمدرسة اسمها أبو مصعب الزرقاوي! يا ترى كيف ستعاقبونه إذا تغيب عن المدرسة؟ بالضرب بالعصا أم قطع الرأس؟”.

واعتبرت آن أن “داعش مسلمون مزيفون”.

وتساءل حمدان مازحاً: “ألا يوجد رسوم للتعليم؟”، إذ لم يشر البيان إلى أي مصاريف.

يذكر أن تقارير إخبارية أشارت إلى وجود ما يقارب 3400 مقاتل أجنبي في صفوف تنظيم داعش.

541991-2

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة.. إصابة عسكريين بتحطم مروحية عسكرية

أفادت قناة KKTV الأمريكية بإصابة عسكريين اثنين بتحطم مروحية AH-64E Apache كانت في تحليق تدريبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض