الهند تطلب مساعدة السعودية لإجلاء مواطنيها من اليمن

4قال مكتب رئيس الوزراء الهندي هنا اليوم ان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود وعد بتقديم المساعدة الممكنة لضمان جلاء المواطنين الهنود من اليمن بسلامة.
وذكر المكتب في بيان ان رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي اجرى اتصالا هاتفيا مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لطلب الدعم والتعاون في إجلاء المواطنين الهنود من اليمن بعد تعثر عملية اجلائهم جوا عبر مطار العاصمة اليمنية صنعاء نظرا لتدهور الاوضاع الامنية هناك.
واضاف البيان ان الملك سلمان اكد في الاتصال الهاتفي كل اهتمامه بسلامة الهنود العالقين في اليمن ووعد بتقديم المساعدة الممكنة لاجلاء مبكر وسلمي للرعايا الهنود.
وذكرت تقارير انباء هندية ان نيودلهي ارسلت طائرة الى سلطنة عمان على ان تغادر الى صنعاء لتنفيذ خططها لاجلاء الهنود في اعقاب انطلاق عملية (عاصفة الحزم) لكن الطائرة لم تحصل على الاذن للهبوط في العاصمة اليمنية.
ويوجد أكثر من اربعة الاف هندي في اليمن ينتظرون نقلهم جوا او بحرا من اليمن بعد اجلاء حوالي 80 هنديا من عدن الى جيبوتي عن طريق البحر.
وقال المتحدث باسم الخارجية الهندي سيد أكبر الدين ان سفينة تابعة للبحرية الهندية توجهت الى عدن للمساعدة على إجلاء المواطنين الهنود وستنضم اليها ثلاث سفن اخرى قريبا.
وكانت الحكومة الهندية أصدرت بداية هذا العام سلسلة تحذيرات للرعايا الهنود من تفاقم الاوضاع باليمن وطلبت منهم مغادرة الاراضي اليمنية قبيل انطلاق العمليات العسكرية ضد المليشيات الحوثية.

شاهد أيضاً

حزب الله يعلن استهداف ثكنة إسرائيلية في مزارع شبعا

أعلن حزب الله استهداف ثكنة زبدين الإسرائيلية في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة مرتين، حيث دوت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض