الموافقة على استقدام خادمات من جنوب اميركا تثير غيرة وحفيظة السعوديات

541964-1
أثار دخول خادمات من جنوب أمريكا ضمن قائمة “العمالة المنزلية” المسموح باستقدامها في السعودية، حفيظة عديد من الزوجات السعوديات اللواتي عبرن عن رفضهن لإدخال بعض الجنسيات كالمغربيات والتشيليات ضمن قائمة العاملات المنزليات.

ووفقًا لقائمة موقع “مساند” البرنامج الخاص بالعمالة المنزلية، يتضح أن العمالة القادمة من تشيلي، “يسمح باستقدامها للعمل في مجالات مختلفة، منها: عاملات منزليات وسائقون وسفرجي منزلي وعامل منزلي ومربية وممرض منزلي وممرضة منزلية.

وبررت عديد من الزوجات، أن رفضهن للجنسية التشيلية سواء عاملات منزليات أو مربيات أو ممرضات منزليات يأتي لعدم معرفتهن بهذه الجنسية، كما أنهن قد لا يحملن صفات الصبر ذاتها وتحمل أعباء المنزل، على عكس الجنسيات الأخرى، كالسريلانكيات والفلبينيات والإندونيسيات والهنديات.

ومن جانبهن، أكدت بعض السعوديات أن اعتراضهن على العاملات التشيليات يأتي من واقع حقيقي وقصص عانتها بعض الأسر التي تفككت بسبب عاملات منزليات جميلات، وهو الخوف ذاته من العاملات المغربيات، لذلك لا يردن أن تتكرر بعض القصص في منازلهن.

ووفقا لموقع ” سبق” ذكر عيد أبو فهد مدير مكتب استقدام في مدينة جدة ، أنه تصادفهم بعض الحالات التي تكون طريفة وبعضها مبرر من قِبل الزوجات، حيث إنهن يشترطن حين يتم الاستقدام من دول مثل تشيلي أو المغرب، بألا تكون العاملة المنزلية جميلة، إضافة إلى أن البعض يشترط رؤية صورها قبل الاستقدام، مؤكدًا أن مكاتب الاستقدام مضطرة إلى تلبية شروط المستقدم.

يُشار إلى أن فترة وصول العمالة التشيلية نحو ستة أشهر، وتصل تكاليف استقدامها إلى 22 ألف ريال.

شاهد أيضاً

وفيات الاثنين 22-4-2024

ليلى خالد دهش عطير، زوجة/سالم مطني الفضلي، 56 عاما، (شيعت)، رجال: الصليبخات، قطعة 1، شارع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض