الملياردير عثمانوف يتبرع بمليار روبل للاتحاد الروسي لكرة القدم

f010269a-9a6c-46eb-a909-ee1f3f6b0c3e

أعلن رجل الأعمال الروسي الملياردير اليشر عثمانوف عن تقديم منحة مالية كدعم للاتحاد الروسي لكرة القدم، بمبلغ إجمالي مليار روبل، أي ما يعادل نحو (16 مليون دولار).

وقال اليشر عثمانوف، وفقا لما نشره مكتبه الصحفي: “لقد قدمت منحة مالية من دون مقابل للاتحاد الروسي لكرة القدم بقيمة مليار روبل”، ما يعادل 16 مليون دولار. (الدولار= 62 روبلا).

وأضاف عثمانوف: “أنا أعتبر أنه من المهم أن توفي الدولة الروسية والمؤسسات العامة بالتزاماتها، بما فيها تلك التي تخص الخبراء الأجانب”.

وكان الملياردير عثمانوف قد دفع 400 مليون روبل للاتحاد الروسي لكرة القدم، في أوائل فبراير/شباط الماضي، لسداد الديون المترتبة عليه خلال ثمانية أشهر من راتب الإيطالي فابيو كابيلو مدرب منتخب روسيا السابق، إضافة إلى 300 مليون روبل، في يونيو/حزيران الماضي، أيضا ذهبت لتنفيذ الالتزامات المالية أمام كابيلو الذي أقيل من منصبه في يوليو/تموز الماضي، بالرغم من أن عقده كان من المقرر أن ينتهي في عام 2018.

وكلف الاتحاد الروسي لكرة القدم، فسخ عقد المدرب فابيو كابيلو، وفقا لوكالة “تاس” 6 ملايين يورو، إضافة إلى مليوني يورو لإيطالي آخر عمل مع المنتخب الروسي، كديون عن عام 2014.

وأكد وزير الرياضي الروسي فيتالي موتكو المرشح الأبرز لتسلم منصب رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم، الأسبوع الماضي، أن عثمانوف قدم الدفعة الأولى من التعويضات لكابيلو، على أن يسدد مستحقاته بالكامل مع نهاية شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

شاهد أيضاً

بيكسي: فرصة تأهل الأزرق لاتزال قائمة

قال مدرب منتخب الكويت تحت 23 عاما لكرة القدم البرتغالي إيميليو بيكسي الاربعاء إن المنتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض