المقاومة الشعبية تسيطر على أهم موقع لميليشيات الحوثي

5_27_201532255PM_6128766391 أفادت مصادر في المقاومة الشعبية في مأرب لـ’العربية’ بأنها تمكنت من السيطرة على جبل مرثد الاستراتيجي الذي يطل على مواقع عدة للحوثيين، منها مركز مديرية صرواح الذي سيطر عليه الحوثيون مطلع الشهر الجاري وطرق جبهة المخدرة.
وأضافت المصادر أن المقاومة تمكنت من قتل 3 من مسلحي ميليشيات الحوثي وجرح العشرات منهم في معارك عنيفة بصرواح غرب مأرب بين المقاومة الشعبية والحوثيين. وأوضحت أن اشتباكات اندلعت في ساعات متأخرة من مساء الثلاثاء بجبهة المخدرة شمال صرواح غرب مأرب، أسفرت عن مقتل 3 حوثيين وجرح العشرات، فيما قتل أحد رجال المقاومة.
إلى ذلك، قتل 25 من مسلحي ميليشيات الحوثي، وتم إحراق ثلاثة أطقم عسكرية في مواجهات مسلحة مع المقاومة الشعبية في مفرق الصعيد بمحافظة شبوة جنوب اليمن.

ومن جانب آخر كشف تقرير لعدد من الناشطين الحقوقيين اليمنيين إحصائيات لأبرز انتهاكات ميليشيات الحوثي وصالح منذ بدء الحرب الممنهجة ضد الشعب اليمني والممتلكات العامة والخاصة في مارس الماضي وحتى منتصف شهر مايو الحالي.
وأشار التقرير إلى أن إجمالي المنشآت والممتلكات المدنية التي تضررت بسبب القصف الحوثي بلغ نحو 1000 مؤسسة مدنية وصحية في مختلف المحافظات، من بينها 62 مشفى، و23 محطة لتوليد الكهرباء، إضافة إلى محطات ومنشآت تعليمية ومراكز اتصالات وموانئ بحرية.
وتسببت الحرب التي تقودها الميليشيات الحوثية وصالح بحسب التقرير بنزوح ما يقارب 170 ألف أسرة نتيجة القصف العشوائي من قبل الميليشيات الحوثية على الأحياء سكنية.

شاهد أيضاً

عاجل | وزارة الصحة بغزة: ارتفاع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 32.623 شهيدا و75.092 مصابا

عاجل | وزارة الصحة بغزة: ارتفاع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 32.623 شهيدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض