المقاومة الشعبية تتقدم نحو صعدة معقل الحوثيين

02نقلت وكالة الأناضول عن مصدر قبلي أن المقاومة تخوض معارك ضارية مع ميليشيات الحوثي على مشارف صعدة معقل هذه الميليشيات.
وبحسب المصدر، تدور المعارك بين الجانبين في منطقة ‘الحريرة’ الواقعة على مشارف منطقة البقع المحاذية لمحافظة صعدة معقل ميليشيات الحوثي.
وتمكنت لجان المقاومة خلال الساعات الماضية من دحر ميليشيات الحوثيين من منطقة ‘الشقة القورا’ إلى منطقة الحريرة. ولفت المصدر إلى أن مناطق عديدة داخل محافظة صعدة باتت في مرمى نيران المقاومة وخاصة من جانب ‘دهم’، كبرى قبائل محافظة الجوف.
وكانت قبائل دهم ومن معها من المقاومة الشعبية قد تمكنت خلال اﻷيام الماضية من طرد ميليشيات الحوثي وصالح المتواجدة في الجوف، واستولت بعد اشتباكات استمرت ﻷسابيع على كمية كبيرة من العتاد العسكري والمدرعات.

حيث احتدمت المعارك في اليمن على الأرض مع توسع رقعة اﻻشتباكات المسلحة على عدد من الجبهات، حيث أسفرت المعارك عن مقتل 22 عنصراً من ميليشيات الحوثي.
ففي شبوة حيث تجري معارك عنيفة وتحديداً في محيط مدينة عتق مركز المحافظة سقط عشرات القتلى والجرحى في هذه الاشتباكات.
وتحاول المقاومة الشعبية المدعومة برجال القبائل استعادة المنطقة، في ظل أنباء عن وصول تعزيزات جديدة للحوثيين إلى عتق.

ومن جانب آخر أفادت وكالة فارس الإيرانية أن سفينة المساعدات الإيرانية المتجهة إلى اليمن رست في جيبوتي لتفتيش شحنتها. وأفادت وكالة فارس الإيرانية المقربة من الحرس الثوري الإيراني أن سفينة ‘إيران شاهد التي تحمل 2500 طن من الغذاء والدواء إلى الشعب اليمني’، رست مساء يوم الجمعة في ميناء جيبوتي.
وبحسب الوكالة فإن السفينة دخلت منذ الخميس مياه جيبوتي الإقليمية من أجل تفتيش حمولتها، وقد أسفرت عمليات التنسيق اللازمة عن رسوها في ميناء جيبوتي.
ومن المقرر بعد انتهاء عملية التفتيش، من قبل المنظمات الدولية في جيبوتي، أن تواصل هذه السفينة مسارها إلى ميناء الحديدة في اليمن، بحسب ما أوردت ‘فارس’.
وكان المدير العام للشؤون السياسية والأمن الدولي في وزارة الخارجية الإيرانية، حميد بعيدي نجاد، قد أعلن، في وقت سابق، أنه من المقرر أن ترسو السفينة الإيرانية التي تقول طهران إنها تحمل مساعدات إنسانية، غداً الخميس، في ميناء الحديدة في اليمن وليس في جيبوتي، حسب ما أعلنت الأمم المتحدة. وجاءت تصريحات بعيدي نجاد رداً على تصريحات نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، الذي قال فيها إن ‘التنسيق مع إيران تم على أساس أن ترسو السفينة في جيبوتي وليس في اليمن’.
وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قد أعلنت، الثلاثاء، أن القوات الأميركية تتابع خط سير السفينة الإيرانية ‘إيران شاهد’ والتي تتبعها سفينتان حربيتان، منذ انطلاقها.
وقال المتحدث باسم البنتاغون، ستيف وارن، في مؤتمر صحافي، إنه ‘لا يساورنا قلق زائد في الوقت الحالي من أنها سفينة واحدة نحن على دراية بها’.

شاهد أيضاً

اليابان تعتزم استئناف تمويل الأونروا قريباً

أ ف ب – أعلنت اليابان، اليوم الجمعة، أنّها تعتزم قريباً استئناف تمويلها لوكالة الأمم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض