المقاتلات الروسية تنفذ 20 غارة ضد 10 مواقع لـ داعش في سوريا

5610fd56c46188c3498b45baنفذ سلاح الجو الروسي خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، 20 غارة جوية استهدفت 10 مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية بسوريا منها مراكز قيادية ومخازن أسلحة، حسب ما صرحت به وزارة الدفاع.

وأعلنت الوزارة يوم الأحد 4 أكتوبر/تشرين الأول، أن مقاتلات “سو-25” استهدفت معسكرا لتدريب الإرهابيين في ريف إدلب، ودمرت كذلك مركز قيادة للإرهابيين ومخازن أسلحة بمعرة النعمان. واستهدفت مقاتلات “سو-34” معسكر تدريب ومخازن أسلحة لداعش في مدينة الطبقة قرب الرقة.

كما ذكرت وزارة الدفاع أن طائراته نفذت غارات دقيقة دمرت 3 مخازن أسلحة للجماعات الإرهابية، مشيرة إلى أن المقاتلات استعملت قنابل “كاب-500″، وأن الانفجارات أسفرت عن اشتعال النيران في مخازن الذخيرة.

وكانت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية أعلنت أن طائراتها الحربية قوضت القدرات المادية والتقنية للإرهابيين في سوريا.

وقال آمر إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة الروسية، الفريق أول أندريه كارتابولوف، قال للصحفيين السبت إن المقاتلات الروسية قامت بأكثر من 60 طلعة استهدفت خلالها أكثر من 50 موقعا من البنية التحتية لتنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا.

وقد بدأ سلاح الجو الروسي منذ 30 سبتمبر/أيلول الماضي شن غارات على مواقع تنظيم الدولة في سوريا

شاهد أيضاً

الإمارات تخصص ملياري درهم لمعالجة أضرار مساكن مواطنيها جراء الأمطار غير المسبوقة

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض