المستشار شرار يشيد بعمق العلاقات الاخوية بين الكويت والمغرب

5_26_201553801PM_3991514621كويت نيوز:
اشاد المستشار في الديوان الاميري محمد ضيف الله شرار اليوم بعمق العلاقات الاخوية التي تربط بين الكويت والمغرب معربا عن تطلع البلدين والشعبين الى ترسيخ قيم السلام والتسامح والتعايش في اطار من الحرية واحترام الثوابت.
وقال شرار لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام زيارة للمغرب شارك خلالها في فعاليات موسم طانطان الثقافي ممثلا عن قرية (الشيخ صباح الاحمد التراثية) ان الشعبين الكويتي والمغربي يجمعهما رصيد ثقافي وحضاري مليء بالمثل الانسانية الفاضلة.
واضاف ان القيمة الحضارية للثقافتين الكويتية والمغربية اسهمت في تأصيل التراث الانساني وتعزيز موروث ثقافة الصحراء وحضارتها لتخلد بذلك أروع الصفحات في سجل تاريخ الامم.
وذكر انه اجرى سلسلة لقاءات هادفة مع ممثلي الوفود المشاركين بموسم طانطان الثقافي تم خلالها بحث علاقات التعاون وكل ما يتعلق بالتراث الصحراوي وثقافة قبائل البدو الرحل في الدول العربية.
وقال انه لمس خلال لقاءاته اهتماما عربيا بالتراث الكويتي وتقديرا عاليا لمساهمة الكويت في إثراء الثقافة العربية ودعمها ‘ماديا ومعنويا’ مثمنا في هذا الصدد الدور الذي يؤديه سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الذي جعل دولة الكويت منارة اشعاع حضاري بمنطقة الخليج يبلغ سناها اقصى الغرب الاسلامي.
واعرب شرار عن تقديره لكرم الضيافة وحفاوة الاستقبال خلال مشاركته كضيف شرف في موسم طانطان في دورته ال11 متمنيا مشاركة الجميع في مهرجان القرية التراثية خلال دوراتها السنوية التي تقام في شهر فبراير.

شاهد أيضاً

وكيل الحرس الوطني: افتتاح مركز للتبرع بالدم تعزيزاً المخزون الاستراتيجي لبنك الدم المركزي

أكد وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي أن افتتاح مركز التبرع بالدم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض