المجلس البلدي يناقش عددا من القضايا البلدية المهمة

3_2_201543339PM_3974586691كويت نيوز: ناقش المجلس البلدي في جلسته الرئيسية اليوم برئاسة مهلهل الخالد عددا من القضايا والمعاملات البلدية المهمة التي تقدمت بها مؤسسات الدولة المختلفة وعدد من المواطنين.
واعاد المجلس رد الجهاز التنفيذي في البلدية على الكتاب المقدم من عدد من الاعضاء بشأن اصدار توصية من المجلس بضرورة نقل وترحيل جميع السفارات والقنصليات الدبلوماسية من مناطق السكن الخاص الى الجهاز للاستيضاح.
واحال المجلس الاقتراح المقدم من العضو اسامة العتيبي بشأن تخصيص اراض ومواقع بمساحات مناسبة بجانب المناطق التجارية والاستثمارية لاستعمالها مواقف متعددة الادوار مع السماح باستعمال الدور الارضي منها بغرض تجاري بما لايتجاوز 7 بالمئة من مسطح البناء الى الجهاز للدراسة.
وابقى المجلس رد الجهاز التنفيذي على السؤال المقدم من العضو يوسف الغريب بشأن انتشار ظاهرة العزاب على جدول الاعمال للمناقشة في الجلسة المقبلة اضافة الى احالة الرد على سؤال العضو نايف السور بشأن قيام تناكر بتفريغ حمولتها من مياه المجاري في منطقة الجليب الى الجهاز للاستيضاح.
وابقى المجلس على جدول اعماله رد سؤال العضو مانع العجمي بشأن قرار المجلس بتغيير مساحات القسائم في الجدول رقم (7) الخاص بأبنية الشريط الساحلي اضافة الى المعاملات المحولة من السكن الخاص للمناقشة في الجلسة المقبلة.
ووافق المجلس على الكتاب المقدم من المدير العام لبلدية الكويت بصفته بشأن التوصيات المقترحة من قبل لجنة دراسة تسميات المدن والضواحي والشوارع والميادين في تاريخ 11/9/2014.
واعترض العضو العجمي في مداخلته اثناء الجلسة على كتب تقدم الى لجنة التسميات في المجلس البلدي تطلب تغيير اسماء الصحابة والتابعين واستبدالها بأسماء اشخاص معاصرين معتبرا ذلك اساءة الى عمل واهداف اللجنة.
وقال العجمي ان شوارع الكويت ومناطقها وميادينها كثيرة ‘وبامكان اللجنة ان توجد البديل غير الشوارع المسماة بأسماء الصحابة والتابعين’ لافتا الى ان المجلس لا يمانع في اطلاق اسماء رجالات الكويت وشهدائها واسراها على شوارعها وميادينها.
وذكر ان المجلس تقدم باستفسار الى الجهاز التنفيذي في البلدية حول آلية واجراءات ترخيص الحضانات في مناطق السكن الخاص ‘وهل هي ترخص بتفويض من البلدية او بقرارات من المجالس البلدية السابقة ‘ مشيرا الى انه لم يجد قرارا سابقا للمجلس يفيد بتفويض الجهاز بالترخيص.
واكد العضو مشاري المطوطح في مداخلته دعم المجلس لكل المقترحات والمعاملات الخاصة بالمشاريع التنموية الكبرى للدولة وتسهيل اجراءاتها وعدم تعطيلها مبينا ان الجهاز التنفيذي في البلدية يعاني من طول الدورة المستندية التي تؤدي الى تعطل المشاريع المهمة.
وقال المطوطح ان المجلس تقدم باقتراحات كثيرة تستهدف تعديل المخطط الهيكلي للدولة وايجاد حلول للمشاكل التي تعاني منها الدولة مثل تخصيص اراض جديدة للسكن الخاص وحل مشكلة الازدحام المروري.

شاهد أيضاً

طقس دافئ وغائم مع رياح نشطة وفرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية.. والعظمى 29

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يسود طقس دافئ و غائم إلى غائم جزئيا والرياح متقلبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض