الكويت يحرز لقب كأس الاتحاد لكرة اليد

6_2_201592945PM_5872625951توج نادي الكويت بطلا لبطولة كأس الاتحاد الكويتي لكرة اليد ال47 وللمرة الخامسة في تاريخه عقب فوزه الصعب مساء اليوم على نظيره القرين بنتيجة 21 – 20 في مباراة قوية ومتكافئة كانت خير ختام للموسم الرياضي للعبة في البلاد.
وشن لاعبو الكويت هجمات مكثفة على مرمى القرين فاجأت الفريق وقوضت عزيمة لاعبيه بصورة مكنتهم بقيادة محمد الغربللي وفيصل صيوان ومشاري العتيبي من تحقيق الأفضيلية والتقدم عند الدقيقة الثامنة بنتيجة 8 – 1.
وبعد البداية القوية لنادي الكويت بدأ لاعبو القرين بتجميع صفوفهم وتمكنوا عبر مهدي القلاف وعلي أشكناني ومن خلفهم الحارس سلمان مزعل من العودة الى اللقاء وتقليص النتيجة عند الدقيقة ال20 الى 8 – 6.
وعاد بعدها لاعبو نادي الكويت الى امتلاك زمام المبادرة بقيادة المتألق محمد الغربللي لينجح الفريق في تحقيق الأفضلية وانهاء الشوط لصالحه 13 – 8.
ومع انطلاقة الشوط الثاني واصل لاعبو الكويت فرضهم لهيمنتهم على اللقاء لتشير النتيجة عند منتصف الشوط الى تقدم الكويت 17 – 14.
وبعد منتصف الشوط الثاني تمكن لاعبو القرين من قلب الموازين والعودة الى اللقاء بقوة عبر يعقوب أسيري وسالم عبدالسلام ومهدي القلاف ومن خلفهم الحارس لمتألق سلمان مزعل الا ان براعة حارس الكويت تركي الخالدي حالت دون تمكن القرين من تعديل النتيجة لتنهي المباراة بفوز مستحق للأبيض بكل جدارة.
يذكر ان آخر خسارة لنادي الكويت ببطولات الدرجة الأولى في الكويت كانت بتاريخ 16 مايو 2013 أي منذ أكثر من سنتين ما يجعله متسيدا للبطولات بكل جدارة واستحقاق.
وأشاد مدير لعبة كرة اليد بنادي الكويت قايد العدواني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بعد ختام اللقاء بأداء لاعبيه ‘الذين تمكنوا من تحقيق المنشود والظفر بلقب البطولة والحفاظ على سجلهم خاليا من الهزائم لأكثر من سنتين’.
واكد ان الفوز لم يأت بسهولة في مواجهة خصم قوي يضم نخبة من أفضل اللاعبين في البلاد مضيفا ان نادي القرين ‘كان ندا قويا في جل فترات اللقاء ولكن لاعبينا تمكنوا من تجاوز كل الظروف والظفر باللقب في النهاية بكل جدارة’.
واوضح ان الفوز جاء بفضل تكاتف جهود الجهازين الاداري والفني اضافة الى اللاعبين مشيدا بالدعم الكبير الذي حصل عليه الفريق من عضو مجلس ادارة النادي خالد الغانم وجميع أعضاء مجلس الادارة ‘الذين لم يبخلوا على الفريق بتقديم المساعدة المطلوبة التي كان لها أكبر الأثر في تحقيقه للقب’.
من جهتهم اكد عدد من لاعبي الكويت في تصريحات متفرقة ل(كونا) أحقيتهم بنيل اللقب ومشيدين بالدعم الكبير الذي قدم لهم من قبل ادارة الفريق والنادي.
وقال اللاعب فيصل صيوان ل(كونا) ان ما قدمه زملاؤه اللاعبين في المباراة لتجاوز ظروفها الصعبة امام خصم قوي وعنيد ادى الى تحقيق اللقب الغالي بكل جدارة مضيفا ‘لقد تمكنا من تنفيذ تعليمات المدرب سعيد حجازي بالصورة المطلوبة التي كفلت لنا الخروج فائزين وإثبات أحقيتنا باعتلاء قمة كرة اليد الكويتية’.
من جانبه أكد نجم اللقاء محمد الغربلي ان فوزه فريقه باللقب لم يكن أمرا سهلا أبدا نظرا لصعوبة اللقاء في ظل ما قدمه لاعبو الخصم من مستوى طيب واللعب بندية قوية امامه ‘ولم نتمكن من التغلب عليهم بسهولة’.
وقال ‘لقد تمكنا من خلال تركيزنا الكبير ودراستنا للخصم بالصورة المطلوبة من تسجيل فوز مستحق بشهادة الجميع ونحن مصرون على مواصلة مسيرة الانتصارات وعدم التنازل عنها واثبات اننا الأفضل في البلاد’.
بدوره اثنى الحارس تركي الخالدي على الدعم الكبير الذي حصل عليه الفريق من قبل ادارة النادي برئاسة عبدالعزيز المرزوق وما قدمته من تسهيلات للفريق قبل المباراة واقامة معسكر داخلي استعدادي ‘الأمر الذي كان له أفضل الأثر والدعم للاعبين في سبيل تحقيق اللقب في النهاية’.
وتابع ‘اثبتنا للجميع من خلال هذا اللقاء أننا الأفضل وان فوزنا ببطولة الدوري وسلسلة انتصاراتنا المتتالية لم تأت من فراغ أبدا واننا جادون في مواصلة التربع على هرم كرة اليد الكويتية’.
واقيمت بطولة كأس الاتحاد الكويتي لكرة اليد حتى اليوم 47 مرة حاز لقبها النادي العربي عشر مرات وناديا كاظمة والسالمية ثماني مرات والقادسية سبع مرات فيما نال البطولة الكويت خمس ملاات وخيطان اربع مرات والفحيحيل ثلاث مرات بينما حصل نادي الصليبيخات على اللقب مرتين.

شاهد أيضاً

رئيس برشلونة مؤكداً استمرار تشافي مدرباً: نحتاج لمرجع مثله في غرفة خلع الملابس

أعلن جوان لابورتا رئيس برشلونة، بقاء تشافي هيرنانديز مدرباً للفريق الموسم المقبل. وبذلك يتراجع تشافي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض