الكويت تصنف بالمركز ال13 كأفضل سوق استثمار

03قال تقرير اقتصادي نشر هنا اليوم ان الكويت جاءت في المركز ال13 ضمن افضل اسواق الاستثمار بدول منظمة التعاون الاسلامي البالغ عددها 57 دولة والتي تصدرتها اندونيسيا.
واكد التقرير الصادر عن مؤسستي (تومسون رويترز) و(دينار ستاندرد) بعنوان (الاستثمار في اسواق النمو الاسلامية 2015) في ختام منتدى (بوابة الاستثمار الاسلامي) ان الكويت لا يوجد فيها اي خطر نسبي استنادا الى مجموعة من المؤشرات والمقاييس التي تحدد اساسيات النمو في بلد ما وزخم النمو والاستثمار والمخاطر النسبية المتعلقة به.
واوضح ان الامارات جاءت بحسب التصنيف الاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي بالمركز الثالث تلتها قطر رابعا فيما احتلت السعودية المركز السابع.
وذكر ان اندونيسيا حصلت على تصنيف (اقوى اسس النمو) بين المراكز الثلاثة الاولى ووجود اعلى نسبة سكان باجمالي 249 مليون نسمة في عام 2013 مع ناتج محلي اجمالي بلغ 870 مليار دولار في حين حصلت ماليزيا على اعلى تصنيف (اقوى نمو وزخم الاستثمار) بنسبة 217 في المئة في تدفقات الاستثمار الاجنبي المباشر خلال الفترة (2009 – 2013).
من جانب اخر قال التقرير ان نمو الناتج المحلي الاجمالي لدول منظمة التعاون الاسلامي بلغ 7ر6 تريلون دولار بنسبة نمو وصلت الى 4ر5 في المئة عام 2013 لافتا الى ان النمو يعتبر اعلى من متوسط النمو العالمي الذي بلغ 6ر3 في المئة واعلى من دول البريك (البرازيل وروسيا والهند والصين) التي بلغت 9ر3 في المئة.
وذكر ان افضل قطاعات الاستثمار في دول منظمة التعاون الاسلامي تمثل في الطاقة والغذاء والزراعة والالكترونيات والسفر والنقل والمعادن والمواد الكيميائية (البلاستيك والمنسوجات والبنية التحتية والانشاءات والمنتجات الصحية والخدمات).
يذكر ان التقرير يهدف الى تقديم منظور جديد لفرص الاستثمار في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي والتركيز على القطاعات الاكثر نموا بالنسبة الى قطاع المستهلكين مثل الأغذية وتجارة التجزئة والسياحة والإنفاق الحكومي في الاستثمار في البنية التحتية والاهتمام بالبحث عن الفرص الاستثمارية في هذه الدول.
وتعتبر مؤسسة (تومسون رويترز) رائدة في مجال توفير المعلومات المهنية للأعمال فيما تختص مؤسسة (دينار ستاندرد) في الاستشارات والبحوث في مجال الأسواق الاسلامية.

شاهد أيضاً

الدولار يستقر عند 0,307 دينار واليورو عند 0,328

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء عند مستوى 307ر0 دينار كما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض