الكويت تشارك بتمرين الاسد المتأهب بالاردن

5_5_201583525PM_855267671كويت نيوز: انطلقت هنا اليوم فعاليات تمرين (الاسد المتأهب 2015) اليي تستمر حتى 19 مايو الحالي بمشاركة حوالي 10 الاف جندي من 18 دولة من بينها الكويت.
وقال مدير التدريب المشترك الناطق الاعلامي باسم التمرين عن الجانب الاردني العميد الركن فهد الضامن في مؤتمر صحافي مشترك مع مدير التمارين والتدريب بالقيادة المركزية الاميركية المتحدث الاعلامي باسم التمرين من الجانب الاميركي اللواء ريك ماتسون اليوم ان التمرين الذي تقيمه القوات المسلحة الاردنية بالتعاون مع الجيش الاميركي يهدف الى تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الجيوش المشاركة وبناء قدراتها وتعزيز جاهزيتها وتمكينها من ادارة مختلف الازمات والتعامل معها.
واضاف ان التمرين يشهد هدا العام اهتماما متزايدا للمستوى العسكري ولدوره في تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الجيوش المشاركة مشيرا الى ان فعاليات التمرين تجري في ميادين التدريب التابعة للقوات المسلحة الاردنية وعدد من مدارس ومراكز تدريب صنوف الاسلحة البرية والجوية والبحرية بمشاركة قوات مشتركة قوامها نحو 10 الاف جندي اضافة الى مشاركة واسعة من الوزارات والاجهزة الامنية والمنظمات الحكومية وغير الحكومية المعنية بادارة الازمات.
من جانبه قال مدير التمارين والتدريب بالقيادة المركزية الاميركية المتحدث الاعلامي باسم التمرين من الجانب الاميركي اللواء ريك ماتسون ان ‘لا علاقة للتمرين باي احداث تجري في المنطقة وان عملية الاعداد للتمرين بدات قبل عام وتم خلالها تحديد القطع العسكرية والافراد الذين سيشاركون بما فيها القاذفة (بي 52)’.
ويشارك في التمرين كل من الكويت والاردن والبحرين وقطر والسعودية ومصر والعراق والامارات العربية المتحدة ولبنان وبريطانيا وفرنسا وايطاليا والباكستان واميركا وكندا وبلجيكا وبولندا واستراليا وقيادة حلف شمال الاطلسي (ناتو).
وكانت قوة كويتية قد وصلت الى الاردن للمشاركة في التمرين الذي يعقد بشكل دوري بهدف ترسيخ روح العمل الجماعي وتبادل الخبرات والمعلومات ما يساعد في رفع الكفاءة القتالية لدى القوات المشاركة.

شاهد أيضاً

طقس دافئ وغائم مع رياح نشطة وفرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية.. والعظمى 29

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يسود طقس دافئ و غائم إلى غائم جزئيا والرياح متقلبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض