الكويت تستضيف مهرجان الشباب الخليجي ‘خليج النور’

11وافق وزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية هنا اليوم على مقترح طرحته دولة الكويت لاستضافة مهرجان الشباب الخليجي (خليج النور) على ان تقوم دولة الكويت بتحديد موعد اقامة المهرجان.
وأكد الوزراء خلال اجتماعهم ال29 أهمية تفعيل برامج التواصل الاجتماعي مع الشباب فيما قرروا دمج وتطوير بعض الانشطة والبرامج والفعاليات لتتواكب مع تطورات الحاضر واحتياجات المستقبل للشباب الخليجي اضافة الى تنظيم الامانة العامة ورش عمل خاصة بشباب دول المجلس.
وتناول الاجتماع الذي ترأس وفد دولة الكويت به وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح عددا من الموضوعات والقرارات الثنائية بما يسهم في تطوير مفهوم الرعاية الشبابية وتمكين الشباب وتعزيز العمل الرياضي الخليجي المشترك.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة جدول الاعمال واقرار بنوده بالإضافة إلى متابعة تنفيذ القرارات والتوصيات السابقة والاطلاع على التقرير المعد من الامانة العامة حول متابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن الاجتماع ال28 للوزراء بدولة الكويت.
وقرر الوزراء بعد الاطلاع على التوصيات الصادرة من اجتماع وكلاء الشباب قيام الامانة العامة بعرض الانشطة والبرامج المشتركة المعدة بالدراسة والمعتمدة في الاجتماع ال28 لوزراء الشباب والرياضة بدول المجلس على المجلس الوزاري لاتخاذ القرار بشأن توفير الموارد المالية لتنفيذها.
واستعرض الاجتماع مقترحين لسلطنة عمان بشأن إقامة ملتقى للادارات الرياضية والشبابية بدول المجلس على ان تقوم الامانة العامة بتعميم الاطار العام للملتقى على الدول الاعضاء لإبداء الرأي والملاحظات في مدة لا تتجاوز نهاية مايو المقبل.
كما استعرض الوزراء ورقة مقدمة من الرئاسة العامة للشباب والرياضة السعودية بشأن اقتراح الانشطة والبرامج الخليجية كما استعرضوا الاطر التنفيذية لأنشطة وفعاليات اللجنة الشبابية (القديمة – الجديدة) والموافقة على دمج اصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة (البسيطة) بالبرامج والفعاليات الشبابية الخليجية المشتركة.
وتناول الوزراء كذلك دراسة امكانية اقامة برنامج اللقاء الثقافي والاجتماعي للفتيات خارج دول المجلس مع مراعاة الاطار التنفيذي لبرنامج سفراء شباب دول مجلس التعاون عند التنفيذ والتأكيد على دمج المشاركين في بعض البرامج والفعاليات والانشطة على شكل فرق من الدول.
وعن لقاء شباب دول المجلس مع اقرانهم في دول العالم (سفراء شباب دول الخليج) تقدم الاجتماع بالشكر للهيئة العامة للشباب والرياضة بدولة الكويت والمؤسسة العامة للشباب والرياضة بمملكة البحرين على تقديم مقترح لبعض الدول التي من الممكن تنفيذ الفعالية وتصور يشتمل على اهم المعالم الاقتصادية والاثرية والعلمية بها.
كما تمت الموافقة على اختيار ايطاليا لإقامة فعالية لقاء شباب دول المجلس مع اقرانهم من شباب دول العالم وتكليف رئيس اللجنة الشبابية بالإعداد والتنسيق مع سفير دولة الكويت لدى ايطاليا للزيارة التحضيرية.
ووافق الوزراء على خطة العمل للجنة الشبابية للأعوام خلال الفترة (2015 – 2020) معربين عن شكرهم للمؤسسة العامة للشباب والرياضة بمملكة البحرين على اعداد خطة العمل المقترحة للبرامج والفعاليات والانشطة الشبابية خلال تلك الفترة.
وعن خطة عمل لجنة التدريب واعداد القادة للشباب والرياضة بدول المجلس اطلع الوزراء على التوصيات الصادرة من الاجتماع ال32 لوكلاء وزارات الشباب والرياضة بدول المجلس واعتماد التوصيات الواردة في محضر الاجتماع ال24 للجنة التدريب واعداد القادة للشباب والرياضة بدول المجلس والموافقة على خطط عمل لجنة اعداد القادة 2015.
واطلع الوزراء على خطة عمل لجنة بيوت الشباب بدول المجلس حيث تم اعتماد التوصيات الواردة في محضر الاجتماع الثامن للجنة والموافقة على خطة عمل 2016.
ووافق الوزراء على مقترح مقدم من الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بالإمارات بشأن مبادرة (ساعة رياضية) ورفع توصية الى المجلس الاعلى للتوجيه بشأن اعتماد حصة دراسية رياضية يومية ملزمة لجميع المراحل التعليمية لمدارس مجلس التعاون وذلك لإثراء الجانب الصحي والبدني والاجتماعي على النشء بدول المجلس.
واطلع المجلس على مقترح لوزارة الدولة لشؤون الشباب بدولة الكويت بشأن مشروع (المؤتمر الدولي للشباب) وقرروا دراسة تجربة المؤتمر الاول ومدى امكانية تعميم المؤتمر وتنظيمه دوريا بين وزارات الشباب والرياضة بدول المجلس.
كما اطلع الوزراء على ورقة مقدمة من وزارة الشباب والرياضة بدولة قطر بشأن (معهد جسور) المتخصص في تطوير الافراد والفرق المتميزة مؤكدين على تقديم الدعم لدولة قطر لإنجاح استضافتها لكأس العالم 2022.
واطلع الوزراء على مقترح مقدم من وزارة الشباب والرياضة بدولة قطر حول نشاط لجنة الرياضة للجميع وقرروا ان تقوم وزارة الشباب والرياضة القطرية بتقديم تصور بخصوص الرياضة للجميع الى الامانة العامة على ان تقوم الامانة العامة بتعميم التصور على الدول الاعضاء لإبداء الرأي قبل مناقشة الموضوع في الاجتماع القادم للوكلاء.

شاهد أيضاً

إيقاف مهاجم كاظمة #شبيب_الخالدي لمدة عامين بسبب انتهاكه لقواعد #مكافحة_المنشطات

أصدرت اللجنة الكويتية لفحص المنشطات قراراً بإيقاف نجم الكرة الكويتية شبيب الخالدي لمدة سنتين وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض