الكأس الخيرية.. بين «البلوز» و«المدفعجية»

40eb908f-689c-44e3-aef2-147dfdea1758

ينطلق الموسم الجديد لكرة القدم في انجلترا، عندما يلتقي تشلسي وآرسنال على استاد ويمبلي في مباراة الدرع الخيرية، حيث يبحث كل منهما عن اللقب الأول له في الموسم الجديد.

وتمثل مباراة الدرع الخيرية (كأس السوبر الإنجليزي) نقطة البداية التقليدية للموسم الكروي في إنجلترا، كما تحظى باهتمام بالغ من الجميع، لأنها تأتي قبل أيام قليلة من انطلاق فعاليات الموسم الجديد في الدوري الإنجليزي، الذي ينطلق السبت المقبل.

ويدرك الفرنسي آرسين فينغر المدير الفني لآرسنال حامل لقب كأس إنجلترا، أن الفوز على تشلسي حامل لقب الدوري في المباراة والتتويج باللقب سيكون دافعا قويا لفريق آرسنال (المدفعجية)، الذي يرغب في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ عام 2004.

وقال فينغر: «إنها مباراتنا المقبلة، وهناك لقب في دائرة المنافسة، سنرغب بالطبع في تحقيق الفوز، هذا لا يعني بالضرورة بدء الموسم بشكل قوي، ولكن الفوز باللقب أفضل لثقة اللاعبين».

وعاد تشلسي لتوه من جولته الأميركية، التي خاض فيها ثلاث مباريات دولية، انتهت مباراتان منها بالفوز عبر ركلات الترجيح على باريس سان جيرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني، فيما خسر الفريق مباراته الأولى 4-2 أمام نيويورك ريد بولز الأميركي.

ورغم ما أبداه البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشلسي من استياء لعدم حصول لاعبيه على الوقت الكافي للتدريب استعدادا للموسم الجديد، يتوقع مورينيو أن يكون الفريق متحفزا للغاية في المباراة المقبلة، التي يمكن أن تمنح تشلسي أول لقب في الموسم الجديد.

كما يضاعف من تحفيز اللاعبين أن الفريق سيلتقي أحد أبرز منافسيه التقليديين.

وقال مورينيو «نخوض مباراة الدرع الخيرية بعد 21 يوما من الإعداد، وهو وقت ليس كافيا، إنه لقب جديد على المحك، إنه اللقب الأقل أهمية، ولكنه يأتي في افتتاح فعاليات الموسم الرسمي بإنجلترا».

ومن المرجح أن يواجه تشلسي في المباراة وجها مألوفا لدى لاعبي الفريق، وهو حارس المرمى التشيكي بيتر تشيك، الذي انضم لآرسنال هذا الصيف بعد 11 موسما قضاها في صفوف تشلسي.

وقال تشيك، في تصريحات نشرتها صحيفة «لندن إيفنينغ ستاندرد»، «سيكون شعورا مجهولا بالنسبة لي بشأن اللعب أمام تشلسي، بمجرد نزولي لأرض الملعب، أرغب في تحقيق الفوز، أريد الأفضل لزملائي والنادي الذي ألعب له ولجماهيره، لمدة 90 دقيقة، لن يكون هناك أصدقاء».

ويواجه ارسنال نفس الشعور، حيث ينتظر أن يقود الإسباني سيسك فابريغاس خط وسط تشلسي أمام فريقه القديم.

شاهد أيضاً

يعقوب العازمي يتأهل إلى الدور قبل النهائي ضمن منافسات بطولة آسيا للشباب

تأهل بطل الكويت يعقوب العازمي إلى الدور قبل النهائي في تصفيات سباق 100 متر ضمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض