القوات العراقية تستعيد أراض شرقي الرمادي من قبضة ‘التنظيم’

5_24_201522816PM_1850197251استعادت القوات العراقية أراضٍ في غرب العراق اليوم الأحد من تنظيم داعش، حيث تقدمت القوات العراقية صوب مدينة الرمادي بعد أسبوع من سقوطها في أيدي التنظيم.
وقال رائد بالشرطة ومقاتل من العشائر المؤيدة للحكومة في المنطقة إن القوات استعادت السيطرة على بلدة الحصيبة الشرقية على بعد نحو عشرة كيلومترات شرقي الرمادي بمساعدة قوات الحشد الشعبي.

ومن جانب آخر سيطر تنظيم ‘داعش’ على معبر الوليد الحدودي مع سوريا بالكامل، بعد معارك استمرت ساعات، استخدم فيها التنظيم سيارات مفخخة جاءت من الأراضي السورية، وفق مصادر أمنية عراقية.
وانسحب جميع موظفي الأمن والجمارك من المعبر من دون وقوع خسائر بشرية. وبذلك يكون التنظيم قد سيطر على معبرين رئيسيين على الحدود العراقية السورية.
من جهته كثف سلاح الجو العراقي ضرباته على عدد من مواقع التنظيم في محافظة الأنبار، لاستعادة السيطرة على ما احتله الأخير من أراض فيها.
وبحسب موقع وزارة الدفاع، فقد استهدفت الطائرات مقار وعربات تابعة لـ’داعش’ في الفلوجة وقطاع عمليات الجزيرة في المحافظة، مشيراً إلى أنها كبدت التنظيم خسائر كبيرة.
كما استهدفت الضربات الجوية قيادات ميدانية في التنظيم وسط مدينة الرمادي، والمقاتلين في شرقها.
وتستمر المعارك على الأرض شرق الرمادي، حيث ردت القوات الأمنية هجماتها على الحصيبة وأجبرت ‘داعش’ على التراجع. كذلك تمكنت من استعادة مركز شرطة وعدد من المواقع الاستراتيجية شرق الرمادي.
من ناحيتها أعلنت قوات التحالف تنفيذ 22 ضربة جوية على التنظيم، منها سبع ضربات في الأنبار.

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي: الأونروا شريان الحياة للاجئين الفلسطينيين

دعا مفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات يانيز لينارتشيتش إلى دعم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض