الغانم يترأس الاجتماع التنسيقي للاتحاد البرلماني العربي

3_28_201520104PM_8430807111ترأس رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اجتماع الاتحاد البرلماني العربي هنا اليوم على هامش مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ ١٣٢.

وقال الغانم في تصريح صحفي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت “أن المجموعة العربية اتفقت على أن يكون موضوع الإرهاب هو الموضوع الرئيسي في البند الطارئ على جدول أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي”.

وأضاف أنه “تم التوافق بالإجماع على عقد الاجتماع المقبل للاتحاد البرلماني العربي في الجمهورية اللبنانية حسب ما هو مقرر لاستضافة المؤتمر في ابريل المقبل”.

وأوضح بهذا الصدد ان “اختيار لبنان رسالة واضحة وصريحة بأن الوضع الأمني في الجمهورية اللبنانية يسمح بعقد هذا الاجتماع الذي سيشهد تسليم الرئاسة من دولة الكويت إلى لبنان”.

وقال الغانم أن ممثل المجموعة العربية في اللجنة التنفيذية في الاتحاد البرلماني الدولي ممثل دولة الإمارات العربية المتحدة راشد الشريقي قام بتلاوة تقرير اللجنة التنفيذية ومناقشته من قبل الأعضاء مضيفا أنه تم التنسيق والاتفاق خلال الاجتماع على كل الشواغر بالنسبة لتمثيل المجموعة الجيو السياسية العربية في المناصب التنفيذية التابعة للاتحاد البرلماني الدولي.

وبشأن تنسيق المواقف في المؤتمر الدولي بين الغانم أن وفد الشعبة البرلمانية الكويتية شارك في اجتماعين تنسيقيين اضافة الى الاجتماع العربي على هامش المؤتمر.

وأوضح أن الاجتماع الأول كان مع المجموعة الخليجية وأسفر عن اتفاق تام بين كل ممثلي برلمانات دول مجلس التعاون الخليجي على مستوى الشواغر والمواضيع التي سيتم طرحها خلال المؤتمر إضافة إلى تنسيق المواقف الخليجية في الاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية.

وقال الغانم أنه شارك في اجتماع ممثلي المجموعات الجيو السياسية مع رئيس الاتحاد البرلماني الدولي ممثلا عن المجموعة الجيو السياسية العربية حيث اتفق على تطوير آليات التعاون بين المجاميع الجيو السياسية والاتحاد البرلماني.

وأوضح أن الاجتماع بحث اتفاقية الاتحاد البرلماني الدولي مع الأمم المتحدة والتي تضمنت تعديلات جذرية تشكل مساحة أكبر للتعاون بين المنظمتين في كافة المناسبات لكون الاتحاد يجمع البرلمانات التي تمثل الشعوب مع نظيرتها من الجانب الآخر التي تمثل الحكومات.

شاهد أيضاً

عبدالوهاب العيسى يطالب المجلس والحكومة بإقرار قانون مدينة الحرير وأن يكون أولوية في الدور الأول للحاق بركب التنافس التجاري والاقتصادي الدولي

أعلن النائب عبدالوهاب العيسى تقديمه طلبا إلى رئيس اللجنة التنسيقية النيابية سعود العصفور، بأن يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض