العسكريون البدون تحت قانون التأمينات

19أعلن عضو اللجنة التشريعية البرلمانية صالح عاشور أن اللجنة وافقت اليوم على اقتراحي بشمول العسكريين البدون الذين شاركوا بحرب تحرير الكويت بقانون التامنيات الاجتماعية أسوة بالعسكريين البدون والعرب الذين شاركوا في حربي 67 و 73 مؤكدا أن القانون يشمل من انتهت خدمتهم .

وقال عاشور إن الاقتراح أصبح في عهدة لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية كونها اللجنة المختصة مطالبا إياها باستعجال مناقشة الاقتراح واعداد التقرير ورفعه إلى مجلس الأمة لاقراره .

وذكر عاشور أنه استفسر من رئيس اللجنة التشريعية مبارك الحريص عن ما كلفت به بخصوص الاتفاقية الأمنية الخليجية خصوصا أنني كنت رئيسا للجنة الخارجية البرلمانية في دور الانعقاد الماضي ورفعت تقريرا إلى المجلس بعدم الموافقة لمخالفة الاتفاقية لبعض مواد الدستور وبدوره أحالها المجلس إلى اللجنة التشريعية لدراسة دستوريتها وابلغني الحريص أنها لم تطرح للمناقشة وتحتاج إلى المزيد من الوقت ومن وجهة نظري أنه لا توجه لعرض الاتفاقية راهنا .

شاهد أيضاً

عاشور: مجلس الأمة مدعو بحكم الدستور لجلسة الأحد 21 الجاري.. التزاماً بالمواعيد الدستورية ودرءًا للشبهات

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة …

2 تعليقات

  1. ان لم تستح افعل ماشئت بعد ما مات اغلب من يشملهم الاقتراح يقترحون هالاقتراح ليش ما جاء القرار بدفع مبالغ لورثتهم انصفو الناس أه يابلد

  2. التعليقان لم تستح افعل ماشئت بعد ما مات اغلب من يشملهم الاقتراح يقترحون هالاقتراح ليش ما جاء القرار بدفع مبالغ لورثتهم انصفو الناس أه يابلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض