الصحة تنظم ملتقى ”صحة المرأة والطفل’

2_28_2015121221PM_1833657021اعلن رئيس المكتب الاعلامي بوزارة الصحة د.غالية المطيري عن تنظيم ملتقى ‘صحة المرأة والطفل’ تحت رعاية وكيل الوزارة د.خالد السهلاوي اليوم ١ مارس في مقر الجامعة الامريكية في السالمية على فترتين، اذ ستكون الفترة الصباحية من الساعة ١١ صباحا حتى ١ ظهرا، اما المسائية فستكون من ٥ مساء وحتى ٨ مساء ، علما بأن الملتقى سيستمر لمدة يومين.

وذكرت في تصريح صحافي بأن الملتقى الذي تنظمه وزارة الصحة ممثلة بالمكتب الاعلامي للوزارة بمشاركة عدة جهات منها الجامعة الامريكية في الكويت والمركز الإقليمي لرعاية الطفولة والأمومة ‘اليونسكو’ والجمعية الكويتية لاولياء أمور المعاقين بالاضافة الى شركات عديدة سيشمل محاضرات صحية نفسية واجتماعية توعوية تلقي الضوء على جميع المشاكل الصحية والنفسية التي تواجه المرأة والطفل وكيفية تجنبها وعلاجها.

واكدت د.المطيري بان وزارة الصحة تعمل دائما على مشاركة مؤسسات المجتمع المدني في تنظيم ورعاية النشاطات التوعوية في شتي المجالات الصحية ايمانا منها باهمية هذه الشراكة للوصول لكافة فئات المجتمع لتحقيق هدفها بتوفير صحة شاملة على جميع المستويات ولكل الافراد والفئات.

من جانبها، افادت عضو المكتب الاعلامي بوزارة الصحة د.نزيلة الدويسان بأن وزارة الصحة حريصة على تغطية كافة المجالات التي تخص صحة المرأة والطفل، والتي تعد من اهداف هذا الملتقى بالتعاون مع الكفاءات العاملة في الوزارة من جميع مستشفيات الكويت لتقديم محاضرات وورش العمل، مبينه بأن هذا الملتقى سيحاصر به نخبة من الاطباء الاستشاريين والاختصاصين في الوزارة وهم ‘ د.هناء الخواري – د.فطومه العبدالرزاق -د.عبدالرحمن لطفي – د.نائلة المزيدي- د.ايمان السلاحي- د.زينب الدمرداش – د. ماجد رضوان’، بالاضافة الى فريق الإرشاد والتوعية من ادارة طب الأسنان، كما يشمل الملتقى معرض توعوي لشتي المجالات التي تهم المرأة والطفل بالاضافة الي أنشطة ترفيهية للاطفال .

واضافت د.الدويسان بان هذا الملتقى يعتبر الاول من سلسلة ملتقيات مستقبليه لتسليط الضوء على التشريعات الخاصه بصحه اﻻم والطفل.

شاهد أيضاً

أميرة ويلز كايت تعلن إصابتها بالسرطان وخضوعها لـ “المراحل الأولى” من العلاج الكيميائي

أعلنت أميرة ويلز كايت الجمعة أنها مصابة بالسرطان وتخضع للمراحل الأولى من العلاج الكيميائي، طالبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض