الصحة تسحب دواء ‘بانادول الرضع والأطفال’

5_13_201563506PM_4607322601كويت نيوز: أعلنت وزارة الصحة سحبها جميع تشغيلات دواء (بانادول شراب للرضع والأطفال) الموجودة في البلاد حاليا بناء على طلب الشركة المنتجة بالسحب التطوعي لها.
وقال مراقب تسجيل الأدوية والإفراج في إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية بالوزارة الصيدلاني رامي صادق بهبهاني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم إن سحب الدواء تم بسبب اكتشاف خطأ في تحديد نسب الجرعات المدونة على عبوة الدواء الخارجية مما قد يسبب إعطاء جرعة لا تتناسب مع الطفل وبالتالي قد يؤدي ذلك إلى حدوث حالة تسمم بالكبد لدى الطفل.
ونصح بهبهاني جميع أطباء الأطفال والممارسين الصحيين بضرورة وقف وصف دواء شراب (البانادول) للرضع والأطفال وتحويلهم إلى دواء آخر إلى حين انتهاء الشركة المنتجة لذلك الشراب (جلاسكو سميث كلاين) من مراجعة وتصحيح المعلومات الخاصة بتناول الجرعات بالنسبة للأطفال والرضع.
ودعا أولياء الأمور إلى عدم إعطاء أطفالهم هذا المستحضر إلى حين الانتهاء من وضع التعليمات الخاصة بأخذ الجرعات والموافقة عليها من قبل إدارة تسجيل ومراقبة الادوية الطبية والنباتية قبل السماح للمستحضر بالتداول مرة أخرى داخل دولة الكويت.

شاهد أيضاً

اليوسف اجتمع بكبار قادة الدفاع: العمل وفق التوجيهات السديدة لسمو الأمير

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف على حرص …

تعليق واحد

  1. زين صحو وكيل وزارة الصحة عقب ماشلو اعيالنا وموتو وشلل جزئي روحو تاكدو من المملكة المتحدة شلي سبب الجهاز الهظمي والله يجزاه خير معالي وزير الدفاع لحق عل اعيالنا واهلنا برغبة الأب سحب والإلغاء العلاج في تاريخ ١٣/١/٢٠١٥

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض