«الشؤون»: خطة صيفية مكثفة لحدائق الأطفال بأنشطة ثقافية واجتماعية وترفيهية

الشؤون

كويت نيوز: أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وضعها خطة مكثفة لحدائق الأطفال في البلاد هذا الصيف تتضمن أنشطة ثقافية واجتماعية ودينية وفنية وترفيهية.
وقالت رئيسة قسم تنمية الطفل بإدارة المرأة والطفولة في الوزارة هنادي الشايجي في تصريح صحافي اليوم إن الفعاليات المتضمنة في الخطة تهدف في المجمل إلى استغلال أوقات الفراغ لدى الأطفال من خلال الحدائق المنتشرة في مختلف أنحاء البلاد.
وأضافت الشايجي أن هذه الفعاليات تهدف كذلك إلى تنمية قدرات الأطفال الإبداعية والفنية وتعريفهم بالأماكن الترفيهية ونشر ثقافة السياحة الداخلية للأطفال وأسرهم.
وأوضحت أن قسم تنمية الطفل يضع الخطط والبرامج المناسبة وينظم الفعاليات بحيث يستفيد الأعضاء والأسر في حدائق الأطفال من هذه الفعاليات بشكل متناغم.
ونوهت بتعاون جميع الحدائق ومشاركتها الفاعلة في خطة التنمية للحدائق وتكثيف الأنشطة الصيفية لما لها من فوائد اجتماعية جمة على الأطفال وقضاء أوقات الفراغ في ممارسة كل ما يساهم في تنمية وصقل مواهبهم.
وكانت وزارة الشؤون انتهت أخيرا من إعادة تأهيل كافة حدائق الأطفال التابعة لها وعددها تسع حدائق في البلاد واستغرقت الخطة نحو عام بغية تقديم الخدمات الاجتماعية والبرامج التنموية والانشطة للمساهمة مع الأسر في تأهيل الأبناء وبالتعاون مع خبراء ومختصين بهدف تحقيق التكامل الاجتماعي.
وتتبع الوزارة أساليب جديدة لتأهيل الأطفال في هذه الحدائق منها أسلوب العلاج باللعب والاتفاق مع مكتب الإنماء الاجتماعي لتنفيذ كثير من الدورات، إضافة إلى التعاون مع كثير من بيوت الخبرة لتحقيق الأهداف المرجوة وتنمية قدرات الأطفال بأساليب جديدة ومتطورةالتأهيل والتحديث والتجميل والتخضير.

شاهد أيضاً

جانب من أعمال المعالجات التي تقوم بها «هيئة الطرق» على طريق الملك فيصل

كشفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن تنفيذ العديد من المعالجات الهندسية لاصلاح تشوهات الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض