السفارة السورية في البلاد تعاود بعد أيام

12_25_2014123419PM_4188318681قالت مصادر مطلعة على علاقة بموظفين داخل السفارة السورية بالكويت، اليوم الخميس، إن السفارة ستعيد فتح أبوابها لتقديم الخدمات القنصلية، الإثنين المقبل، بعد إغلاق استمر نحو 20 شهرا.

وأضافت المصادر، لوكالة الأناضول، طالبة عدم الكشف عن هويتها، أن السفارة السورية ستعاود ممارسة عملها المعتاد في رعاية مصالح المقيمين السوريين بالكويت والبالغ عددهم نحو 130 ألفا.

ولم يصدر عن الخارجية الكويتية أو خارجية النظام السوري تأكيد رسمي لهذا الموعد، حتى الساعة (7.35)تغ.
وكانت دمشق أغلقت سفارتها بالكويت في أبريل/نيسان الماضي بالإضافة إلى سفارات في دول غربية وعربية أخرى منها سفارتها في السعودية.

وكان وكيل وزارة الخارجية الكويتية السفير خالد الجار الله أعلن في مطلع ديسمبر/كانون الثاني الجاري أن بلاده منحت تأشيرات لثلاثة دبلوماسيين سوريين للعمل في سفارة بلادهم وإعادة افتتاحها.

وكانت الكويت سحبت سفيرها من سوريا في فبراير/شباط 2012 وطلبت من السفير السوري مغادرة البلاد ضمن خطوة خليجية اشتركت فيها الدول الخليجية الست ماعدا عمان.

وأعلن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة في الكويت اللواء الشيخ مازن جراح الصباح، الأحد الماضي، إن السفارة السورية قد تعيد فتح أبوابها قريبا وفق معلومات وزارة الخارجية لرعاية مصالح المقيمين السوريين، لكنه لم يحدد الموعد، قبل أن تعلن المصادر المطلعة عن افتتاحها الاثنين المقبل.

شاهد أيضاً

عاجل | البنتاغون: أوستن بحث مع نظيره الإسرائيلي جهود الحفاظ على الأمن الإقليمي والتطورات بغزة وتسريع وصول المساعدات

عاجل | البنتاغون: أوستن بحث مع نظيره الإسرائيلي جهود الحفاظ على الأمن الإقليمي والتطورات بغزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض