السعودية.. تشييع جثمان الملك عبدالله

1-718871

شيع جثمان العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى مثواه الأخير، حيث أدى المشاركون في مراسم التشييع وفي مقدمتهم الملك سلمان بن عبد العزيز، صلاة الجنازة على جثمان الراحل بمسجد الإمام التركي في الرياض

وتقدم جموع المصلين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الذي وجه بإقامة صلاة الغائب في كل مساجد المملكة عقب صلاة المغرب.

وجرى دفن جثمان العاهل السعودي الراحل في مقبرة العود التي يدفن فيها أفراد الأسرة المالكة.

وشارك في الصلاة قادة عدد من الدولة العربية والإسلامية، حيث كان الوفد العماني، الذي يضم نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء العماني فهد بن محمود آل سعيد، من أول الوفود التي وصلت إلى الرياض، تلاه الوفد الكويتي وعلى رأسه الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

كما وصل وفد وزاري مصري برئاسة رئيس الوزراء إبراهيم محلب، يضم شيخ الأزهر، وعددا من الوزراء بينهم وزيرا الدفاع والخارجية.

وانضم إلى الوفد المصري الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي.

وذكرت مصادر أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي كلف محلب بالتوجه إلى الرياض، نظرا لسوء الأحوال الجوية في دافوس بسويسرا حيث كان يشارك بأعمال المنتدى الاقتصادي العالمي، التي قد تحول دون تمكنه من الذهاب إلى الرياض اليوم.

كما وصل إلى الرياض الوفد القطري وعلى رأسه الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والوفد البحريني برئاسة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

ونيابة عن رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وصل وفد رفيع المستوى برئاسة عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، وعضو المجلس الأعلى حاكم عجمان الشيخ حميد بن راشد النعيمي، وعضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الشيخ سعود بن صقر القاسمي.

كما يضم الوفد الإماراتي الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة والشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وعدد من الشيوخ.

ووصل أيضا وفد سوداني برئاسة الرئيس عمر البشير.

ومن تركيا، وصل إلى الرياض الرئيس رجب طيب أردوغان برفقة وفد بلاده، فيما ضم الوفد الباكستاني رئيس الوزراء نواز شريف.

شاهد أيضاً

اليابان تعتزم استئناف تمويل الأونروا قريباً

أ ف ب – أعلنت اليابان، اليوم الجمعة، أنّها تعتزم قريباً استئناف تمويلها لوكالة الأمم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض