السد يخشى مفاجآت الجيش في نهائي كأس أمير قطر

560393-528335يسدل الستار اليوم على بطولة كأس أمير قطر لكرة القدم بإقامة المباراة النهائية بين فريقي السد والجيش والمقرر لها في السابعة مساء بملعب جاسم بن حمد بنادي السد، وستكون منقولة على قناة «الدوري والكأس». ومن المتوقع أن يدير لقاء اليوم طاقم تحكيم قطري بقيادة خميس الكواري ويعاونه طالب سالم وسعود أحمد، وسلطان السفياني حكم رابع. وترجح الخبرة كفة السد لخبرته الكبيرة في مثل تلك النهائيات، في الوقت الذي يخوض الجيش مباراته الأولى في نهائي كأس الأمير. ويأمل السد في تحقيق آخر بطولات الموسم بعد أن فقد بطولتي الدوري القطري وكأس قطر، فيما يبحث الجيش عن تحقيق لقبه الأول هذا الموسم بعد أن تنازل عن لقب كأس قطر لمصلحة نادي لخويا.

وهذه المرة هي الـ 22 والرابعة على التوالي التي يتأهل فيها السد إلى النهائي، فيما يخوض الجيش هذا الاختبار للمرة الأولى.

ويعتمد الحسين عموتة المدرب المغربي لفريق السد على مجموعة من عناصر الخبرة أمثال الجزائري نذير بلحاج، وموريكي وغرافيتي والثنائي القطري خلفان إبراهيم، وحسن الهيدوس. وبينما لا يعاني الجيش من أي غيابات ضمن صفوفه، باستثناء حارسه الأساسي سعود الخاطر الغائب بداعي الإصابة في الكتف خلال لقاء الريان في الدور الثمانية.

ويعتمد صبري لموشي المدرب الفرنسي لفريق الجيش على جاهزية هدافه محمد مونتاري والثلاثي البرازيلي رومارينهو، ولوكاس واندرسون، بجانب الثنائي القطري ماجد محمد ووسام رزق. من ناحية أخرى، ربطت إدارة نادي السد مدربها المغربي الحسين عموتة باستمراره مع الفريق من عدمه في حال فوزه اليوم بلقب كأس أمير قطر، بجانب تخطي عقبة مواطنه لخويا في دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وذلك بعد خسارته للقاء الذهاب 1-2، ويخوض السد لقاء الإياب يوم الثلاثاء المقبل بملعب لخويا. وعلمت «الأنباء» من مصادر مطلعة عن وجود مفاوضات مع عدد من مدربين عالميين لتولى تدريب السد ابتداء من الموسم المقبل، في ظل رغبة إدارة النادي في المنافسة على جميع البطولات، وذلك بعد التعاقد مع نجم برشلونة الاسباني «تشافي» لمدة موسمين.

بلماضي مرفوض

وعلى صعيد آخر، رفض النادي العربي فكرة التعاقد مع مدرب منتخب قطر السابق الجزائري جمال بلماضي ليتولى تدريب الفريق خلفا للأوروغوياني دانيال كارينيو والذي رحل لتدريب منتخب قطر، ويرجع سبب رفض العربي فكرة التعاقد مع بلماضي لحداثة عهده في مجال التدريب وعدم امتلاكه للخبرة الكافية في إدارة مباريات كبيرة، وهذا ما وضح خلال توليه تدريب «العنابي» في بطولة كأس أمم آسيا باستراليا مطلع العام الحالي وخروجه صفر اليدين من الدور الأول من دون تحقيق أي فوز في مبارياته الثلاثة. وتواصل إدارة العربي البحث عن مدرب أجنبي يقود تدريب الفريق في الموسم الجديد.

شاهد أيضاً

بعثة الكويت ترفع رصيدها إلى 39 ميدالية في دورة الألعاب الخليجية للشباب

رفعت الكويت رصيدها من الميداليات الملونة في دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب التي تستضيفها الامارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض