الرويعي: الانتهاء من التحقيق بملف الابتعاث خلال المدة المحددة

8_25_201554128PM_5187342991اكد رئيس لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية النائب الدكتور عودة الرويعي ان اللجنة ستنتهي من وضع تقريرها الخاص بالتحقيق في مخالفات ملف الابتعاث بجامعة الكويت والهيئة العام للتعليم التطبيقي والتدريب خلال المدة التي حددها قرار مجلس الامة.
واضاف الرويعي في تصريح للصحافيين عقب اجتماع اللجنة اليوم ان اللجنة اقتربت من الانتهاء من تقريرها بشأن الابتعاث وما شابه من مخالفات في المؤسسات التعليمية لافتا الى ان التقرير سيرفع الى المجلس نهاية الشهر الجاري متضمنا عددا من التوصيات.
وافاد بان اللجنة ناقشت في اجتماعها اليوم لائحة الابتعاث والمقترحات المطروحة لسد الثغرات وتلافي جوانب القصور فيها مشيرا الى ان اللجنة بانتظار ردود المسؤولين في المؤسسات التعليمية بشأن الاسئلة والاستيضاحات التي طلبتها اللجنة في الاجتماعات السابقة لاستكمال التحقيق في شكله النهائي.
وكان مجلس الامة وافق في جلسته العادية المنعقدة في 30 يونيو الماضي على طلب نيابي بشأن تفويض لجنة شؤون التعليم التحقيق في ملفات الابتعاث والتعيين من عام 2010 الى 2015 في كل من جامعة الكويت والتعليم التطبيقي على ان تقدم تقريرها في دور الانعقاد المقبل المقرر عقده في 27 اكتوبر المقبل.

شاهد أيضاً

خالد المونس ينتقد غياب الرؤية التنموية للمشروعات العملاقة

اعتبر النائب خالد المونس أن ما يحدث من غياب للرؤية التنموية للمشاريع العملاقة مقارنة بتوجهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض