الدولار يرتفع أمام الدينار إلى 0.294 واليورو ينخفض

08ارتفع سعر صرف الدولار الامريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم ليصل الى 294ر0 دينار في حين انخفض سعر اليورو الى 329ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف نهاية الاسبوع الماضي.
وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الالكتروني ان سعر صرف الجنيه الاسترليني انخفض الى 442ر0 دينار كما نخفض الفرنك السويسري الى 335ر0 دينار وبقي سعر صرف الين الياباني عند مستوى 002ر0 دينار دون تغيير.
وشهدت العملة الامريكية صعودا مقابل العملات الرئيسية الاخرى اضافة الى التحسن في مستويات الصادرات الامريكية خاصة بعد تصريحات الرئيس الامريكي حول خطة ‘اقتصاديات الطبقة الوسطى’ والتي تقوم على فكرة الضرائب على الاغنياء لتوفير الموارد المالية التي تحتاجها الاسر العاملة.
ودعا أوباما الجمهوريين إلى العمل معا وكسر ما سماه ‘سياسة المواجهة التقليدية القديمة’ لمساعدة الطبقة الوسطى بفرض ضرائب أكثر على الأغنياء وعلى الصفقات التجارية الكبيرة لخلق فرص عمل جديدة بدلا من زيادة الانفاق الحكومي.
وقام البنك المركزي الأوروبي بتوسيع الدعم لمنطقة اليورو من خلال إقرار التخفيف الكمي (التحفيز الكمي) ما زاد من حالة التفاؤل حول الانتعاش الاقتصادي والذي من المفترض أن تستفيد المانيا أكبر اقتصاديات منطقة اليورو من استمرار تراجع أسعار النفط الذي يؤدي إلى زيادة الدخل الخاضع للصرف في البلد الذي يسجل مستويات متدنية من البطالة.

شاهد أيضاً

«الصندوق الكويتي» يؤكد أهمية المشاركة باجتماعات مجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين

أكد المدير العام بالوكالة للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وليد البحر اليوم الجمعة حرص دولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض