‘الدراسات الإسلامية’ تستقبل الراغبين بالتسجيل بالفصل الأول

9_5_201514508PM_2955567681كويت نيوز: أعلن مدير إدارة الدراسات الإسلامية ندبا في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية م/ مرضي راشد العنزي بدء فترة التسجيل في مراكز دور القرآن الكريم ومراكز الأترجة لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لإدارة الدراسات الإسلامية وفق خطة مرسومة ومعدة بعناية تامة بدءا من 6 / 9 / 2015م وحتى اكتمال العدد في هذه المراكز.

وأكد م/ مرضي العنزي في تصريح بمناسبة انطلاق فترة التسجيل الأولى أن الخطة المعدة تأتي في إطار سعي إدارة الدراسات الإسلامية لتفعيل مبدأ التواصل المجتمعي مع جميع فئات وشرائح المجتمع الكويتي، والمقيمين على هذه الأرض الطيبة.

وأضاف: إن مراكز دور القرآن الكريم ومراكز الأترجة ما أنشأت إلا لهدف سام ولغاية كريمة، وما أنشأت إلا للعناية بكتاب الله عز وجل من خلال الاهتمام بتعلمه وتعليمه، وكذلك السير على منهجه وتعاليمه، وعلى سنة نبينا محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ.

وشدد العنزي على أن دور القرآن الكريم ومراكز الاترجة، شأنها شأن بقية مؤسسات الدولة التي تخدم وتهتم بشرائح المجتمع، وتعمل على إخراج التعليم الشرعي بأبهى صوره وفق أحدث الآليات وأرقى الوسائل والتكنولوجيا المتطورة، وإدارة الدراسات الإسلامية تستخدم كل هذه الإمكانات لخدمة كتاب الله عز وجل.

وبين أن خدمة كتاب الله شرف للإدارة وللعاملين فيها، مشيرا إلى أن الهيئة الإشرافية والإدارية والتعليمية على أهبة الاستعداد لاستقبال الدارسين والدارسات في مراكز دور القرآن الكريم ومراكز الأترجة لتحفيظ القرآن الكريم.

وقد سعت الادارة لتنفيذ خطة معالي وزير الاوقاف لتطوير المناهج في دور القران سعيا لمواكبة المستجدات وطرح مواضيع تهتم بتهيئة المواطن الصالح الساعي لخدمة دينه ووطنه وفق ضوابط شرعية وسيتم خلال العام الحالي بالبدء في تدريس هذه المناهج .

وكشف أن إدارة الدراسات الإسلامية تستعد للبدء في شهر أكتوبر لتدريب المعلمين الجدد من خلال الاستعانة بالموجهين الاوائل وبعض الموجهين الفنيين من خلال حقيبة المعلم الجديد، وكل ذلك لتطوير عملية التعليم في دور القران الكريم.

وتابع: كما انه من المتوقع ان تستلم الادارة بعض المباني الجديدة لمراكز الاترجة ودور القران الكريم مما يساهم في زيادة عدد الدارسين ويهئ الجو الدراسي لهم.

وزاد: كذلك تقوم الادارة حاليا بدراسة مسودة دليل ولوائح ونظم خاصة بالاختبارات والتدريب والتوجيه والتعليم، وستعرض علي جميع الادارين والموجهين والمشرفين والوكلاء والمعلمين في ادارة الدراسات قبل اعتمادها سعيا لاخذ راي جميع العاملين بالادارة قبل اعتماد هذه اللوائح والنظم.

وقال: إن إدارة الدراسات الإسلامية ليست وليدة اليوم، وهذه الدور لم تكن نتاج ساعة، بل هي عبارة عن جهد لرجال ونساء أوفياء لهذا البلد، من الكفاءات التي تبارت على شرف خدمة دور القرآن الكريم منذ بدايتها وحتى توسعها وتطورها وحتى وصولها اليوم إلى المكانة التي تحتلها اليوم بين مؤسسات الدولة، فإدارة الدراسات الإسلامية تعد حسنة لجميع الذين عملوا فيها وعلى خدمة هذه الدور.

وتابع مدير إدارة الدراسات الإسلامية ندبا: لن نجد كثير من الاستفسارات حول طبيعة عمل دور القرآن الكريم أو آلية التسجيل فيها وذلك راجع إلى أن العاملين متميزين جدا في مسألة التواصل الاجتماعي وفي الوصول إلى جميع شرائح المجتمع أين ما كانوا، والآن لدينا العديد من الوسائل للتعرف على دور القرآن الكريم كموقع إدارة الدراسات الإسلامية الذي توليه الإدارة اهتماما خاصا كون الزائرين لهذا الموقع تجاوز المليونين زائر، وهذا الموقع يعمل منذ سنوات ويستقبل زواره من داخل الكويت ومن خارجها، وكذلك الرقم الساخن لإدارة الدراسات الإسلامية 1865555، وأيضا حساب إدارة الدرسات الإسلامية في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) @douralquran

واختتم العنزي تصريحه الصحافي بالتنويه على الراغبين بالتسجيل في مراكز دور القرآن الكريم ومراكز الأترجة لتحفيظ القرآن الكريم بإحضار صورة من البطاقة المدنية مع عدد 2 صورة شخصية، وصورة على آخر مؤهل دراسي، مضيفا أن التسجيل سيكون لمن تجاوز الخامسة عشر من العمر.

شاهد أيضاً

«الطرق» تُبَدِّلُ فَوَاصِل اَلتَّمَدُّدِ عَلَى اَلْجُسُورِ

واصلت الهيئة العامة الطرق والنقل البري، بالتعاون مع الإدارة الهامة للمرور، رصد وإصلاح وتبديل فواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض