“الداخلية”: ضبط 8 مكاتب خدم مخالفة للقانون

cf755b79-bf94-4f6c-aefb-9cf50523e5f6

كويت نيوز: تواصل الإدارة العامة لشئون الإقامة ممثلة بإدارة العمالة المنزلية بالتنسيق مع الإدارة العامة للمباحث الجنائية وإدارة التنسيق والمتابعة بالإدارة العامة لمباحث شئون الإقامة حملاتها على مكاتب استقدام العمالة المنزلية ، وذلك للتفتيش على تلك المكاتب وضبط سير العمل بها ، والضرب بيد من حديد على يد كل من تسول له نفسه مخالفة اللوائح والقوانين المعمول بها ، او التلاعب والنصب على المواطنين والمقيمين والقضاء على ظاهرة العمالة السائبة والهاربة والمكاتب الوهمية .
وفي هذا الاطار قامت الإدارات الثلاث يوم الأربعاء، بحملة تفتيشية على مكاتب استقدام العمالة المنزلية بمحافظة حولي وانتقلت قوة التفتيش المشكلة من الادارات الثلاث الى هذه المكاتب .
وقد اسفرت هذه الحملة عن ضبط عدد 8 مكاتب مخالفة لأحكام قانون وإقامة الأجانب رقم 17 لسنة 1959 وكذلك للقرار الوزاري 617/ 1992وتعديلاته، وضبط عمالة هاربة من منازل المخدومين ، كما تم التعرف على صاحب مكتب استقدام العمالة المنزلية الذي انتشر مؤخرا فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يتبادل الضرب مع عاملة منزلية وجاري استدعائه للتحقيق معه للوقوف على أسباب ما حدث .
وتم إحالة العمالة المخالفة الذين تم ضبطهم الى الإدارة العامة لمباحث شئون الإقامة لاتخاذ الإجراءات القانونية المقررة بشأنهم .
وتجدر الإشارة ان إدارة العمالة المنزلية قامت خلال شهر يوليو بأربع حملات تفتيشية واستقبلت 58 عاملا بمركز الايواء.
وتهيب الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني بالمواطنين والمقيمين ضرورة التعامل مع مكاتب استقدام العمالة المنزلية المرخصة من قبل وزارة الداخلية والتعاقد معهم داخل المكاتب واستلام مايفيد تسليم العمالة المنزلية المرتجعة خلال مدة المائة يوم الأولى من دخول العامل للبلاد من المكاتب محددا فيه التسليم وساعته لكي يتم اعفاء الكفيل من أية مساءلة قانونية .

شاهد أيضاً

عاجل | سرايا القدس: قصفنا برشقات صاروخية سديروت ونيرعام ومستوطنات غلاف غزة ردا على جرائم العدو الصهيوني

عاجل | سرايا القدس: قصفنا برشقات صاروخية سديروت ونيرعام ومستوطنات غلاف غزة ردا على جرائم …

تعليق واحد

  1. احمد الرشيدي

    طلبت خدامه وبعد عمل الاقامه وشهرين تتصل عليها صاحبت المكتب وتقول لها بعد انتهاء 100 يوم قولي لا اريد العمل وسمعتها الخدامه الاخري واخبرتني وذهبت الي الضجيج للعماله وقمت باحضارها وبالتحقيق قالت لا ارغب بالعمل ولم يتم عمل شي لهم ❗️❓

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض