الداخلية: اتخذنا كل الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد

9_3_201545701PM_9418069111ترأس وكيل وزارة الداخلية الفريق/ سليمان فهد الفهد، صباح اليوم الخميس الموافق 3/9/2015 اجتماعاً ضم وكلاء وزارة الداخلية المساعدين المختصين والميدانيين.

وقد بدأ الاجتماع بترحيب الفريق الفهد بالحضور موضحاً لهم بأن هذا الاجتماع يأتي استكمالاً للاجتماعات السابقة التي تهدف إلى الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد وتذليل كافة الصعوبات ووضع كافة الإمكانات لتحقيق الأهداف المرجوة والتي تتمثل في تأمين حركة السير، وتأمين بداية العام الدراسي، وأشاد بجهود رجال الأمن لتحقيق المزيد من الأمن والأمان.

واستعرض الفريق الفهد مع وكلاء وزارة الداخلية الميدانيين استعدادات وزارة الداخلية لبدء العام الدراسي الجديد بجميع القطاعات الأمنية والمرورية وبحث الخطط الموضوعة في هذا الشأن لتسهيل الحركة المرورية.

وأوضح أن استعدادات وزارة الداخلية لبدء العام الدراسي قد تضمنت عقد سلسلة من اللقاءات التنسيقيه بين الجهات المختصه في الوزارة.

وأشار إلى أن هذه الاجتماعات التنسيقيه للقطاعات الأمنية المعنية قد أسفرت عن وضع خطة عمل متكاملة تكفل توفر الإجراءات الوقائية الاحترازية لتنظيم وتسهيل حركة السير، وتقديم كافة الخدمات الأمنية اللازمة لضمان سلامة وصول الطلاب إلى مدارسهم ، وعودتهم عقب انتهاء اليوم الدراسي.

واستعرض الفريق الفهد مع الحضور ملامح الاستعدادات التي تشمل انتشاراً أمنياً واسعاً في الطرقات الرئيسية والفرعية، إضافة إلى النقاط الأمنية المتحركة وتعاونها مع النقاط الأمنية الثابتة وذلك بالتنسيق مع الجهات المشتركة من داخل وزارة الداخلية وهى (مديريات الأمن- الإدارة العامة للمرور- الإدارة العامة لشرطة النجدة- إدارة جناح طيران الشرطة- الإدارة العامة للمباحث الجنائيــة- الإدارة العـــــامة للدفـــاع المدني- الإدارة العـامة المركزية للعمليات- الإدارة العامة للتحقيقات- والإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني) والجهات المشاركة من خـارج الــوزارة ممثلة في ‘وزارة التربيــة- وزارة الإعلام- وزارة الصحة’ إدارة الطوارئ الطبية ‘ وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة وجود أي اختناقات أو عرقلة لحركة السير.

وشدد على أهمية العنصر البشري وجاهزيته للتعامل مع أي احداثيات طارئة وضرورة تميزه باليقظة ونقل المعلومة لسرعة اتخاذ القرار.

كما بحث الفريق الفهد الإجراءات الأمنية في مرفق مطار الكويت الدولي والمنشآت الحيوية المرادفة له وسبل تأمينها في البلاد والتنسيق المتبع في هذا الشأن بين القطاعات الأمنية المختصة، كذلك مراجعة كافة الإجراءات ومعرفة مدى كفاءتها بالنظر إلى التطورات والأوضاع الإقليمية بالمنطقة، بالإضافة إلى ذلك مراجعة إجراءات التفتيش والتدقيق في كافة مراحل سير المغادرين والقادمين بما يكفل التأمين الشامل بهذا الجانب، فضلاً عن ذلك التنسيق مع القطاعات الأخرى العاملة بالمطار ذات العلاقة بالجانب الأمني للارتقاء بهذه الخطة نحو تحقيقها وإنجازها.

وشدد الفريق الفهد على ضرورة الإشراف المباشر من قبل قيادي امن المطار للتأكد من مدى تطبيق الخطة وتنسيق الإجراءات والخطوات المتبعة.

كما استمع الفريق الفهد عن خطط تأمين مطار الكويت الدولي والخطط البديلة.

مبديا الفريق الفهد عدداً من الملاحظات بشأن تلك الخطط ، مؤكدا بأن علينا جميعاً مسئوليات وأعباء كبيرة تجاه الوطن لضمان أمنه واستقراره والحفاظ على مقدراته خاصة في هذه المرحلة تحديداً التي تشهد مستجدات ومخاطر عديدة ماثلة في المنطقة.

شاهد أيضاً

‏المكافحة تُسقط شخص يزرع الماريجوانا وبحوزته 45 شتلة و4 كيلو جاهزة للترويج

‏ضمن الجهود الأمنية المستمرة لقطاع الأمن الجنائي وتكثيف عمليات البحث والتحري حول تجار المواد المخدرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض