«الداخلية» : ابعاد 152 مقيما لضبطهم اثناء القيادة بدون رخصة سوق

Pictures_2015_07_07_237fcce2-40f2-4f9a-85c9-ca275f13c0cb

كويت نيوز: اعلن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله المهنا عن ضبط وابعاد 152 مقيما تم ضبطهم اثناء القيادة من دون رخصة سوق في مخالفة صريحة استوجبت ابعادهم الفوري وفقا لاحكام القانون.

وحذر اللواء المهنا في تصريح صحافي اليوم المقيمين من انه لا هوادة في تطبيق القانون على الجميع مضيفا ان هناك تعليمات صارمة ومشددة بأبعاد كل مقيم يخالف قانون القيادة من دون ترخيص لما يشكله ذلك من خطورة على حياة وسلامة جميع مستخدمي الطريق.

ودعا الى احترام القوانين حفاظا على ارواح الآخرين والحد من الحوادث الخطرة والمخالفات التي يرتكبها هؤلاء المخالفون وتسيئ الى النظام المروري بشكل عام “الامر الذى كان لنا معه وقفة جادة وحازمة وغيرها من السلوكيات المرورية”.

وقال انه لن يسمح مطلقا لاى مواطن او مقيم بمخالفة قواعد وآداب المرور لاسيما ان الدولة واجهزتها تعمل مشتركة لايجاد الكثير من الحلول العملية للقضاء على الازدحامات والاختناقات المرورية وخفض معدلات الحوادث والمخالفات.

واضاف ان دوريات ورجال المرور وكل اجهزة الامن في جميع المحافظات تعطي مخالفة القيادة بدون ترخيص الاولوية والاهمية لخطورتها على كل مستخدمي الطريق من سائقين ومشاة الى جانب الخسائر في الارواح والممتلكات.

من جانبه قال المدير العام للادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني العميد عادل الحشاش انه منذ صدور قرار ابعاد كل مقيم يقود مركبته بدون رخصة قيادة والاعلام الامني يواصل بث رسائل التوعية والارشاد عبر كل وسائل الاعلام باللغتين العربية والانجليزية لتشمل كل فئات المقيمين من غير الناطقين باللغة العربية لتوسيع دائرة التوعية.

وأضاف ان اعداد المخالفين من الجنسيات العربية والاسيوية أخذة في الارتفاع وتم ابعادهم فورا لبيان مدى الجدية في تطبيق القانون على كل مخالف سواء كان مواطنا او مقيما.

وذكر ان حملات التوعية وبرامج الارشاد متواصلة ولن تتوقف حتى تقضي تماما على هذه المخالفة والظاهرة في نفس الوقت محذرا كل من يخالف من الوقوع تحت طائلة القانون وما يتبع ذلك من إجراءات قد تنال المكفولين.

واعرب عن امله بان يلتزم كل مقيم بهذه التعليمات والارشادات حفاظا على حياته وارواح الآخرين ومصلحته كذلك مضيفا انه في حال التغاضي عن الالتزام بالقانون ومخالفة عدم قيادة المركبة دون رخصة قيادة فإن عاقبة المخالفات المرورية وخيمة وهناك عقوبات مشددة ولا تهاون فيها او رجعة عنها.

ودعا كل من لديه صديق او قريب مقيم الى تقديم النصح والارشاد من مغبة مخالفة القانون الخاص بعدم القيادة بدون ترخيص للحد من المخالفات والحوادث.

شاهد أيضاً

البلدية: غلق محل وتحرير 23 مخالفة بمنطقتي حولي والسالمية

أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن قيام فريق الطوارئ والتدخل السريع بحولي بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض