الحوثيون وقوات صالح يقصفون تعز:عشرات القتلى والجرحى ، وتدمير معبر بين السعودية واليمن

5_24_2015102301AM_1849838961قالت مصادر للجزيرة إن مسلحي جماعة الحوثي وقوات موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح تقصف منذ صباح اليوم الأحد أحياء عدة في مدينة تعز، واشتبكوا مع المقاومة الشعبية في عدن والضالع والبيضاء، في حين استهدفت طائرات تحالف إعادة الأمل مواقع الحوثيين والموالين لصالح في صعدة والحديدة وعدن.

وقال مراسل الجزيرة إن الحوثيين ومسلحين موالين لصالح يستهدفون بشكل مكثف أحياء عدة في تعز بينها أحياء عصيفرة والمغتربين والأخوة والروضة والشماسي والسوق المركزي والحوض، حيث سمعت أصوات سيارات الإسعاف التي هرعت لنقل ضحايا القصف.

ومن تعز قال الصحفي تيسير السامعي للجزيرة إن سيارات الإسعاف لا تستطيع الوصول إلى أماكن القصف لنقل الجرحى، لكنه أكد سقوط ‘شهيدين’ حتى الآن وعشرات الجرحى.

وحذر الصحفي من أن هذا القصف العنيف سيفاقم الأزمة الإنسانية التي تعاني منها تعز أصلا، وخاصة انقطاع الكهرباء الذي تسبب في توقف ثمانية مستشفيات عن العمل، وشح الوقود وإغلاق المخابز.

وكانت تعز ومدن عدن والضالع والبيضاء قد شهدت أمس السبت مواجهات عنيفة بين المقاومة الشعبية من جهة، ومليشيا الحوثي وقوات موالية للرئيس المخلوع.

فيما قالت العربية أن المقاومة الشعبية في تعز أعلنت أن مسلحيها في مديرية مقبنة الواقعة غرب مدينة تعز نصبوا كميناً لتعزيزات عسكرية تابعة لمليشيات الحوثي والمخلوع صالح كانت متجهة إلى تعز، مما أسفر عن سقوط 10 قتلى و5 جرحى من ميليشيات الحوثي وصالح. وتم تنفيذ الكمين أمام مصنع إسمنت البرح.

وتقصف مليشيات الحوثي والمخلوع صالح بالدبابات والمدفعية الأحياء السكنية وسط المدينة بشكل عشوائي، مما أدى إلى مقتل 10 مدنيين.

جبهات أخرى
وإلى الشرق، نقلت وكالة الأناضول عن مصادر محلية أن اشتباكات عنيفة تدور منذ الصباح بين المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثي والرئيس المخلوع في منطقة ‘الطلعة الحمراء’ التابعة لمديرية صرواح بمحافظة مأرب.

وتتخذ المقاومة من منطقة ‘الطلعة الحمراء’ نقطة انطلاق لتحرير معسكر كوفل الإستراتيجي بصرواح، الذي يسيطر عليه مسلحو الحوثي وقوات الرئيس المخلوع.

وفي غربي البلاد، قتل مسلحان حوثيان وأصيب ثلاثة آخرون في هجوم شنه مسلحو المقاومة الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي على دورية كانت تقلهم في محافظة الحديدة.

وأوضح مصدر أمني لوكالة الأناضول أن المقاومة الشعبية استهدفت بقنبلة يدوية مساء أمس السبت دورية كانت تحمل مسلحين حوثيين في منطقة باجل بمحافظة الحديدة.

وأضاف أن الحوثيين بدؤوا بشن حملة اعتقالات واسعة، مشيرا إلى أن ذلك يأتي عقب تكبدهم خسائر في صفوف أفرادهم جراء عمليات المقاومة بالحديدة.

غارات
وفي سياق متصل، شن طيران تحالف إعادة الأمل في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد ثلاث غارات لمواقع يتحصن فيها مسلحون حوثيون في مدينة صعدة شمالي البلاد، حسب شهود عيان.

وأفاد الشهود بأن أعمدة الدخان تصاعدت من أماكن القصف، دون معرفة الخسائر الناجمة عن ذلك.

وكانت الطائرات قصفت أمس السبت معسكر ‘ضبوة’ التابع للحرس الجمهوري سابقا, ومعسكر ‘السواد’ جنوبي صنعاء. كما شمل القصف معسكر ‘النهدين’, وشوهدت سحب من الدخان تصعد من المعسكرات الثلاثة.

وقد استهدفت طائرات التحالف مواقع تمركز الحوثيين وقوات موالية للرئيس المخلوع في الحديدة وأبين وعدن.

على صعيد متصل قال سكان يوم الأحد إن القوات السعودية والمقاتلين الحوثيين تبادولوا إطلاق نيران المدفعية الثقيلة مما أدى إلى تدمير جزء من المعبر الحدودي الرئيسي بين البلدين خلال الليل في تصعيد للحرب الدائرة منذ شهرين ، وفقاً لما ذكرت رويترز.

وقال شهود إنه تم إخلاء معبر حرض الحدودي وهو أكبر معبر للركاب والبضائع بين السعودية واليمن وسط قصف دمر صالة المغادرة وقسم الجوازات فيه.

وغادر سكان عدة قرى يمنية في المنطقة منازلهم وفروا من الحدود التي تحولت إلى خط مواجهة بين السعودية والمقاتلين الحوثيين المتحالفين مع إيران.

شاهد أيضاً

عاجل | البنتاغون: أوستن بحث مع نظيره الإسرائيلي جهود الحفاظ على الأمن الإقليمي والتطورات بغزة وتسريع وصول المساعدات

عاجل | البنتاغون: أوستن بحث مع نظيره الإسرائيلي جهود الحفاظ على الأمن الإقليمي والتطورات بغزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض