الحمدان: قانون تنظيم النشر الإلكتروني أصبح ضرورة

5أكد عضو اللجنة التعليمية النائب حمود الحمدان على إيمانه التام بالحرية المنضبطة بالضوابط النابعة من الشريعة الإسلامية الغراء والقوانين المنظمة ، لافتا إلى أن الزعم بأن هناك حرية مطلقة زعم باطل لايتوافق مع عقل أو منطق.

وقال الحمدان في تصريح صحافي إن الشعب الكويتي أصيل بطبعه ومتسامح، ولم يعتد الطعن بالآخرين أو القذف أو إلقاء التهم جزافا، وهذه أمور طارئة مع برامج التواصل الاجتماعي ، الأمر الذي يحتم على المشرع تنظيم استخدامها بما يضمن الأمانة والصدقية وعدم التعرض للآخرين.

واضاف الحمدان انه بعد انتشار مواقع التواصل بشكل كبير ووسط الفوضى الإخبارية الكبيرة التي تضرب في تلك المواقع من الإساءة لأشخاص او طوائف او حتى التعرض لأمن البلد بات من الضروري تأطير وتقنين هذه الوسائل من خلال تعريف حجم الحريات الممنوحة بهذه الوسائل من خلال قانون ينظمها مشيرا الى ان تشريع قانون النشر الالكتروني بات أمرا ضروريا لتنظيم العملية خاصة وان دولا كثيرة سبقتنا لسن تشريع منظم كهذا.

وذكر الحمدان أهمية وجود قانون يبين الصحيح من الخطأ وهذا يخدم الجميع بما فيهم أعضاء مجلس الامة، ولذلك قانون النشر الالكتروني مهم جداً لأنه يحد من الاساءات التي تحصل في هذه المواقع مطالبا الحكومة بضبط المواقع الالكترونية إضافة إلى تفعيل قانون الجرائم الالكترونية ووضع عقوبات ضد كل من يسيء للآخرين تحت أسماء وهمية، مؤكداً ان القانون يجب ان يكون متماشياً مع الدستور وعدم تعارضه مع الحريات العامة وفي ذات الكويت ينظم الفوضى الإعلامية التي تتم بواسطة حسابات وهمية او حسابات إخبارية مجهولة المصدر.

شاهد أيضاً

عبدالوهاب العيسى يطالب المجلس والحكومة بإقرار قانون مدينة الحرير وأن يكون أولوية في الدور الأول للحاق بركب التنافس التجاري والاقتصادي الدولي

أعلن النائب عبدالوهاب العيسى تقديمه طلبا إلى رئيس اللجنة التنسيقية النيابية سعود العصفور، بأن يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض