الجعفري يبحث مع واشنطن تطورات الحرب على داعش

b9edb01e-dfe2-41b2-9fbf-cd859ea715e9

جدَّد وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفريّ، تأكيده على ضرورة وقوف بلدان العالم كافة إلى جانب الشعب العراقيِّ، الذي قال انه يُقاتِل دفاعاً عن سيادته، وكرامته، وسلامة أراضيه، وبالنيابة عن شُعُوب العالم.
وجاء ذلك أثناء استقبال الجعفري للسفير الأمريكي ستيوارت جونز، بمقر الوزارة في بغداد.
وذكر بيان لإعلام الوزارة، تلقّت “العربية. نت” نسخة منه، أنه “جرى خلال اللقاء بحث مُستجدّات الملفِّ الأمنيِّ، والسياسيِّ، وتطوُّرات الحرب ضدَّ عصابات داعش، وأوضاع العوائل النازحة، وسير العلاقات الثنائيّة بين العراق والولايات المُتحِدة الأميركيّة”.
ودعا الجعفري، بحسب البيان، الجميع إلى “تقديم المُساعَدات العسكريّة، والإنسانيّة، والخدميّة، وأن تكون بمُستوى التحدِّيات التي يمرُّ بها العراق”، مُشدِّداً على “ضرورة الالتزام بالاتفاقات المُوقـَّعة بين العراق وأميركا بما يُساهِم في تعزيز العلاقات الثنائيّة بين البلدين”.
من جانبه، أكَّد السفير الأميركيّ ستيوارت جونز دعم بلاده للحكومة العراقـيّة في حربها ضدَّ عناصر داعش الإرهابيّة، مُشيراً إلى التنسيق المُستمِرِّ بين التحالف الدوليِّ والقوات العراقـيّة، وتوفير المُستلزَمات الضروريّة لمُساعَدة العراق.
ويرتبط العراق مع الولايات المتحدة الأمريكية باتفاقية الإطار الاستراتيجي الموقعة في 2008 والتي رسمت ملامح العلاقات السياسية والأمنية والاقتصادية بين الطرفين.

شاهد أيضاً

مقتل 10 في تصادم مروحيتين عسكريتين في ماليزيا

قالت البحرية الماليزية في بيان إن 10 أشخاص لقوا حتفهم اليوم الثلاثاء بعد تصادم طائرتين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض